الأهلي المتألق يحل ضيفاً على أهلي دبي

فريق الاهلي ‫(1)‬يستهل الأهلي السعودي مشواره القاري غدا عندما يحل ضيفا على الأهلي الإماراتي بدبي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم .
وتضم المجموعة ناساف كارشي الاوزبكستاني وتركتور سازي تبريز الإيراني اللذين يلعبان غدا أيضا في كارشي .
ويقدم الأهلي السعودي مستوى عاليا حيث يحتل المركز الثاني في الدوري السعودي ولم يتلق فيه أي خسارة حتى الآن، إلى جانب تحقيقه لكأس ولي العهد بفوزه على الهلال 2-1 في المباراة النهائية.
ونجح الأهلي بالعودة للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد غياب عنها في نسخة العام الماضي، بفوزه على ضيفه القادسية الكويتي بعد التمديد 2-1 في الدور التمهيدي النهائي المؤهل إلى دور المجموعات الأسبوع الماضي .
ويملك الأهلي الكثير من الأوراق الرابحة مثل تيسير الجاسم، والسوري عمر السومة متصدر هدافي الدوري السعودي برصيد 15 هدفا والمدافع المصري محمد عبد الشافي والثنائي البرازيلي برونو سيزار واوزفالدو الذي سبق له اللعب مع الأهلي الإماراتي عام 2009 م، كما يبرز حارس المرمى ياسر المسيلم وأسامة هوساوي ومصطفى بصاص ووليد باخشوين .
في المقابل يملك الأهلي الإماراتي تشكيله جيده من اللاعبين المحليين من بينهم ثمانية لاعبين في المنتخب وهم حارس المرمى ماجد ناصر ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد حسن وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي واحمد خليل، لكن الفريق يعاني من تراجع مستواه في الآونة الأخيرة حيث يحتل الأهلي المركز السادس في الدوري الإماراتي برصيد 24 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الجزيرة المتصدر .

التعليقات

35 تعليق