عبدالله الفرج | النصر.. والإنذار الأخير

عاد النصر لنغمة الانتصارات بعد أن عاشت جماهيره فترة قلقة فقد فيها فرصة الحفاظ على لقب كأس ولي العهد بالهزيمة من الأهلي، ثم خسر نقطتين بالتعادل مع الرائد، كان فوزا قويا برباعية جميلة على ضيفه الخليج أسعدت الجماهير “الصفراء” التي تمني النفس بأن ينجح فريقها بالحفاظ على لقب الدوري، الفوز كان مستحقاً وقابلاً للزيادة وسط الفرص التي تناوب المهاجمون النصراويون على إهدارها، فوز كبير يليق بمتصدر الترتيب وإن كانت دفاعاته بقيادة البحريني لا تزال تعاني، ومهاجموه بحاجة لجلسة مصارحة لأنهم غير متعاونين بالقدر الكافي؛ فضلا عن عمل فني أكبر يزيد من طرق الوصول لمرمى الخصم بدلا من الكرات الطويلة (متحركة وثابتة) والتي لا يستفاد منها رغم كثرتها.

من الأهداف الأربعة المحتسبة نتفق على أن الحكم المساعد لم يوفق في تقدير حالة التسلل ضد غالب، فيما تظل ركلة الجزاء محل خلافٍ إذا ما علمنا أن خط ال 18 جزء من منطقة الجزاء، ما يعني أن الأمر لا يتجاوز كونه أخطاء تقديرية طبيعية تضرر منها الطرفان، وهذا ما يجعلني أرفض محاولات التشكيك في طاقم التحكيم، وإيهام الشارع الرياضي بتأثير تصريحات رئيس النصر عقب مواجهة الرائد وما يتردد من أن “تلك التهديدات بدأ مفعولها”!!.

يبدو أن عبارة “الإنذار الأخير” التي أطلقها رئيس النصر في تصريحه الفضائي ستكون الأشهر هذا الموسم، فقد كانت الأكثر تداولاً من النصراويين، وحتى من غير النصراويين الذين انتقدوه كثيرا، ورفضوا الطريقة التي تحدث بها مع الحكام، غير أنهم بالغوا في وصف الحدث، وأخرجوه عن سياقه الصحيح لدرجة وصف دخوله ب “اقتحام أرضية الملعب”!!

إلا أن ما حدث من الأمير فيصل بن تركي بدخوله الملعب لا يوجد فيه مخالفة إطلاقا؛ في ظل تسجيل اسمه ضمن الاسكورشيد الرسمي لقائمة الفريق، وحتى حديثه مع الحكام على مرأى الجماهير والكاميرات لا يبدو أنه كان مسيئا أو مهينا؛ بدليل خلو تقرير الحكم والمراقب من أي ملاحظة، كما أن الصور أظهرت ابتسامات حكم الساحة ومساعده وهم يستمعان لرئيس نادٍ يطالب بحقوقه، وتبقى عبارة “الإنذار الأخير” وانتقاد اتحاد القدم والتلميح للانتخابات ضمن إطار ما هو مباح.

لم أجد على رئيس النصر ما يستحق أن يتعرض هو وناديه لحملة مركزة سوى عبارة (ليجلس الحكام السعوديون في بيوتهم وسأدفع رواتبهم) وإن قصد بذلك الاستعانة بالأجنبي لضمان أخطاء أقل، هناك حملة غير مبررة هدفها سقوط النصر، هناك من هم محتقنون منذ أن عاد النصر بطلاً للدوري، ويشنون حملات تشويه منظمة لا يمكن قبولها.

ندعم احترام الحكام والتحكيم، ونأمل أن تكون لجان اتحاد القدم أكثر قوة بقراراتها السليمة، وأن تكون الجرأة وتطبيق الأنظمة على الجميع وصولاً لمنافسة شريفة تليق بالدوري السعودي.
لمراسلة الكاتب: aalfaraj@alriyadh.net

التعليقات

6 تعليقات
  1. سيدني الحبيب وهل أحب سواه ترررررررررن ترن
    1

    تمردوا عن ناديهم الأصل وأسسوا لأنفسهم ناديا ، توقع الجميع بأنهم هذا المولود الجديد على الرياضة السعودية سيكون بشرى خير فإذا بهم يخيب ظنون المسؤلين آنذاك وحتى اليوم !!!! تركوا نايدهم مشرعا بلا رئيس ولا مدرب ولا موظفين وأتجهوا لمراقبة تصريحات وتحركات كحيلان العالمي !!!! إنه الشموخ يا سادة ،،،، تركت نادينا مشرعا وذهبت ألهث خلف تصريحات رئيس كبير الرياض !!!! فعلا نادي الفلس الفكري والأخلاقي والرياضي !!!!

    Thumb up 5 Thumb down 3
    23 فبراير, 2015 الساعة : 4:18 م
  2. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    2

    الي تكسب به العب به يا كحيلان .. ومن خلفك أمة جماهير الشمس :wink:

    Thumb up 5 Thumb down 3
    23 فبراير, 2015 الساعة : 7:33 م
  3. جدة اتي و بحر
    3

    بدون حياء يدافع عن الخطأ اللهم ربنا ولك الحمد للأسف بعض الإعلامين آرائهم تشترى

    Thumb up 4 Thumb down 5
    24 فبراير, 2015 الساعة : 12:24 ص
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    الطاقية المختبئ خلف الاتحاد تعليق 3 و ماذا عن صمت اعلام الهلال و الاهلي اذا انظلم النصر بالدوري ولا يتكلم الا اذا استفاد النصر ؟

    ينظلم النصر ضد الاهلي بالدوري ما انطرد مدافع الاهلي الذي ارتكب اعاقة السهلاوي المنفرد ( والمضحك عليه أصفر قبل وما صار له شي )

    ينظلم النصر مؤخرا أمام الرائد …

    كل هذا صمت

    لكن ما حصل بعد لقاء الخليج ضجيج ..!!

    Thumb up 4 Thumb down 2
    24 فبراير, 2015 الساعة : 1:35 ص
  5. نايف
    5

    معليش سيدي الكاتب
    هل من المنطق ان يخرج رئيس نادي ويهدد الاتحاد السعودي!!!
    لاتضحكون على عقولنا وتستخفون بها

    بغض النظر التحكيم خدم مين لايهم

    Thumb up 2 Thumb down 0
    24 فبراير, 2015 الساعة : 10:58 ص
  6. رايق
    6

    الاعلام الازرق وجماهيره فقدو الدوري وتفرغو لأتهام العالمي والتحكيم . كان الافضل ان يحلو مشاكل ناديهم المدحدر في الدوري لدرجة أصبح تعادلهم مع الاهلي أنجاز في نظرهم رغم ان الحكم ظلم الاهلي ولم يحتسب له بلنتيين

    Thumb up 1 Thumb down 1
    24 فبراير, 2015 الساعة : 11:48 ص
104