الاهلي في مهمة وطن
جبرتي الزهراني

جبرتي الزهراني

حقق النادي الاهلي بطولة كاس ولي العهد بعد تغلبه على النصر ومن ثم الهلال ولكن المخجل والمؤسف والمثير للسؤال هو “الحضور الجماهيري” المخيب للآمال والذي يحتاج إلى وقفة ونقاش .

والسؤال هنا ما سبب ذلك العزوف وقلة الحضور والغريب المثير انه من لقاء إلى اخر يقل ذلك الحضور .

وشاهدنا في لقاء الاهلي والنصر على وجه الخصوص الذي اقيم في مدينة جدة وفي ملعب الجوهرة أي في ارض الاهلي ومع ذلك كان الحضور الجماهيري متواضع جداً رغم اهمية اللقاء وقوة الفريق الخصم .

حضور جمهور الاهلي بهذه القلة كان متوقعاً ولم يكن مفاجئاً حيث عودنا هذا الجمهور على هذا العزوف مبرراً ذلك بأن الجدولة لم تكن منصفه وانها لم تكن في اجازة الاسبوع ، علما ان الجمهور نفسه يحضر بكثافه في المواجهات التي يكون دخولها بالمجان وفي وسط الاسبوع .

اشرت في مقال سابق عنوانه “جمهور البلاش” وكنت اقصد فيه “جمهور الاهلي” وذكرت فيه ان ذلك الجمهور لا يحضر بكثافة ولا يغطي جنبات الملعب إلا اذا كان “الحضور مجاني” .

والمشكلة ان ذلك الحضور يُنسب للأهلي ويتفاخر به جماهير الاهلي واعلامه عبر المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي ، علماً ان كل من “هب ودب” في اللقاءات المجانية يحضر ومن كل الجنسيات وحتى ممن ليس له ميول رياضي يحضر ليجدها فرصه لمشاهدة ملعب الجوهرة المشعة .

اذا كانوا بالفعل يتفاخروا بالحضور المجاني الذي لم يكسر عدد حضور “جمهور الاتحاد” حتى الان .

بعد غدا يخوض الاهلي اولى المواجهات الاسيوية وامام القادسية الكويتي ضمن الملحق الاسيوي وفي ملعب الجوهرة ، من المفترض ان يمتلئ الملعب عن بكرة ابيه لما لهذه المواجهة من اهمية ، و يكون الحضور الجماهيري قوي وحاضر وذو فعالية يدعم اللاعبين ويقوي من همتهم ، فالقادسية الكويتي فريق قوي جداً .

وان كنت اتمنى ان يكون الحضور مجاني حتى نضمن حضور اكبر عدد ممكن ، وان كنت آمل من جمهور الاتحاد مساندة الفريق الجار كون الاهلي في مهمة وطن .

بالتوفيق يا .. الأهلي وقلوبنا معكم .

التعليقات

6 تعليقات
  1. patel
    1

    الله يصلحك ياخثعه
    جمهور الاهلي يوفي ويزيد ولله الحمد

    Thumb up 4 Thumb down 5
    16 فبراير, 2015 الساعة : 10:35 م
  2. سوااااح
    2

    هههههههههه
    عجب لك ياهذا أردت الشهرة والاشتهار بطريقة تدل على الجهل الواضح الفاضح وقصور في الفكر والرؤيا أي كلام تقوله أيها الكاتب الذي يبدو أنها تبدو إسقاطات غير سوية من كاتب يهرف بما لا يعرف ومن انت ياهذا حتى تتحدث عن جمهور كجمهور الأهلي فأنت لا يتعدى تفكيرك ارنبة انفك وان كنت ناسي افكرك إلا صدق قطيت انت مائتين ريال إلى طلبها محمد الفائز بدل ما تشتري ???? ادفع قطه شكلك ما قطيت عشان كذا اختلط عليك الأمر ويبدو انك تركت ناديك الأصفر من أجل ال???? عجب لك ولفكرك ولجهلك وتتحدث ببلاهة عن جمهور عاشق لناديه الملكي الأخضر ولا نريد منك ولا من جمهورك مساندة جمهور المجانين فهم أثبتوا انهم رجال مواقف ولست انت أو غيرك من يتحدث عن جمهور الأهلي روح قط لناديك الله يصلحك ودعك من هذا الهراء الذي يدل على الخواء

    Thumb up 3 Thumb down 5
    16 فبراير, 2015 الساعة : 11:36 م
  3. الجلاد
    3

    هذاالكويتب في قلبه حقدكبيرعلى الملكي يقولون القلم امانه لكن ضعاف الانفس اعمى قلوبهم الحسدجمهورالملكي لاانت ولامن حرضك تستطيعون النيل منه لأنكم اضعف من ذلك بكثيردائم الحقدياكل صاحبه مثل م تاكل النارالحطب.

    Thumb up 2 Thumb down 5
    17 فبراير, 2015 الساعة : 3:00 م
  4. الناصر
    4

    جبرتي خلك من الكذاب وارجع ادارة السلامة..رامي في انتظارك

    Thumb up 2 Thumb down 3
    18 فبراير, 2015 الساعة : 7:54 ص
  5. الـــقـــــلعـة المــــلـكـيـة
    5

    جبرتي الله يعينك على نفسك ههههههههههههههههههههههه

    اول سطرين من المقال تهنئة للبطل ، وبعدها بديت تسرد عفانتك

    العموم ( جدة كذا اهلي وبحر)

    Thumb up 0 Thumb down 6
    18 فبراير, 2015 الساعة : 3:02 م
  6. الناصر ٢
    6

    امترشو فكحتك يا جبرتي

    Thumb up 0 Thumb down 3
    21 فبراير, 2015 الساعة : 7:15 م
108