صحيفة : أهداف النصر الملغية تجبر الاتحاد السعودي على تقنية خط المرمى
لقطة للهدف اللمغي- تصوير نايف المضياني -تويتر

لقطة للهدف الملغي- تصوير نايف المضياني -تويتر

ينتظر أن تشهد أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم أحداثا مهمة خلال الأيام القليلة المقبلة محورها قضية التحكيم في الدوري السعودي، إذ يتوقع أن يرفع رئيس لجنة الحكام عمر المهنا طلبا للاتحاد السعودي لتوفير تقنية خط المرمى بشكل عاجل أو رفع عدد الحكام في المباراة من خلال الاستعانة بحكمين إضافيين خلف المرمى.ويأتي ذلك بعد الأحداث وردود الفعل الساخنة بعد مباراة النصر – نجران في الجولة 14 من بطولة الدوري، وكذلك وجود شك كبير حول تجاوز الكرة لخط المرمى بكامل محيطها في مباراة النصر أمام الرائد التي انتهت بالتعادل الإيجابي الذي رفع حظوظ عدد من الفرق يتقدمها الأهلي في اللحاق بالنصر متصدر الدوري.

وبين مصدر مسؤول ( وفقاً للشرق الاوسط) في لجنة الحكام (رفض الإفصاح عن اسمه) أن الملاحظات التي رصدتها اللجنة على طاقم مباراة النصر والرائد بقيادة محمد القرني تتمثل في عدم احتساب ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 41، وكذلك احتساب ركلة جزاء للرائد في الوقت بدل الضائع غير صحيحة؛ لأن الكرة هي التي بحثت عن يد اللاعب البحريني محمد حسين وليس العكس، حيث كانت يد اللاعب اليسرى في وضع طبيعي ولم يكن يقصد إعاقة وصول الكرة نحو شباك فريقه.أما في موضوع الاحتجاج النصراوي المتعلق بالهدف الملغى في الدقيقة 73 «فهو في غير محله»، على اعتبار أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى بكامل محيطه.

وبين المصدر أن لجنة الحكام تعرضت لموقف لا تحسد عليه جراء الأخطاء المؤثرة في المباراة التي أعقبت النجاح الكبير الذي حققه الحكم الدولي تركي الخضير الذي قاد بنجاح مباراة الهلال والأهلي في نهائي بطولة كأس ولي العهد.ويتوقع أن يتم حسم موضوع الخبير الدولي خلال أقل من شهر، حيث تجري المفاوضات مع خبير أوروبي بارز وقف بنفسه على الوضع الراهن للتحكيم السعودي والكرة في المملكة، وأبدى حماسا كبيرا للعمل خلال الفترة المقبلة، حيث يسعى لإنهاء بعض الارتباطات الرسمية لديه قبل الحضور للمملكة لتولي مهمة رئاسة دائرة التحكيم بالسعودية رسمياز

وتوقع المصدر أن يعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا غير معلن خلال الأسبوع الجاري لمناقشة الكثير من الأمور الطارئة، من بينها تلك المتعلقة بلجنة الحكام ولجنة الانضباط التي ينتظرها استحقاق مهم يتعلق بتصريحات رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بعد مباراة فريقه الأخيرة، التي اعتبرها البعض تهديدا صريحا لاتحاد كرة القدم، وتحميله كل الأخطاء التي تعرض لها فريقه في المباريات الأخيرة والتي أفقدته نقطتين مهمتين في مسيرته للمحافظة على لقب دوري هذا الموسم.

يذكر أن المهنا كشف قبل أيام عن الأسباب التي حالت دون تطبيق تكنولوجيا خط المرمى في المسابقات الكروية في الملاعب السعودية، وقال: «سمعت من البعض أنني خلف منع هذه التقنية في ملاعبنا، وهذا الأمر غير صحيح إطلاقا، هناك من يجهل تكاليف هذه التقنية؛ فوجودها لن يتم إلا بتوفير الكثير من الأمور المادية والكاميرات الخاصة وجلب المتخصصين، وعندما يقوم الاتحاد السعودي بتحمل هذه المصاريف فإنني سأكون سعيدا؛ لأن هذا الأمر سيصب في مصلحة الحكم السعودي».

وعن إمكانية إضافة حكام إلى طواقم التحكيم ليصل عدد كل طاقم في المباريات إلى 5 كما هو معمول بها في دوري أبطال أوروبا، قال: «أنا مع هذه الخطوة وندرسها حاليا في لجنة التحكيم، ومتأكد من أنها ستنجح وستصب في مصلحة التحكيم السعودي، وستقلل بشكل كبير من الأخطاء خصوصا من ناحية: هل دخلت الكرة المرمى أم لَا؟ لأن موقع الحكام الجدد سيكون خلف المرمى».

التعليقات

11 تعليق
  1. القوة الضاربة
    1

    كفوووو يالعالمي ويا كحيلان الحق يعلو ولا يعلى عليه :-P :-P :-P :-P

    Thumb up 28 Thumb down 5
    16 فبراير, 2015 الساعة : 2:11 م
  2. خدم منخنخ في الصواريخ مقربعه
    2

    والله ما تسوى كل هذه المبالغ كمرات صغيرة مثل الموجودة في الجوالات عالية الدقة
    ومراقب فني يرجع الحكم له في حال هناك شك في كرة لم تتخطى خط المرمى
    ما تكلف 5 الاف مع جهاز التحكم

    Thumb up 16 Thumb down 3
    16 فبراير, 2015 الساعة : 2:16 م
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    الاعلام الهلالي ( اذا أنظلم النصر ) : الحكم بشر و الخطأ جزء من اللعبة و لاتدخلوا بالذمم :mrgreen:

    الاعلام الهلالي ( اذا أنظلم الهلال ) يقلبها مناحة و مظلومية الله يذكر ابراهيم العمر بالخير أكبر حملة قطعت بحكم الى مطرف أنطرد بسبب ضربة جزاء لم تحتسب بالمقابل كم و كم ضربة جزاء لم تحتسب للنصر و على الهلال وبنهائيات ولم يحصل للحكام شيء …

    المعاملة بالمثل لايريدونها ، وسلام يا من أعتذر لك الكثيري !!

    Thumb up 23 Thumb down 4
    16 فبراير, 2015 الساعة : 2:40 م
  4. اكذب الاعلام اصفره
    4

    التقنية والتطوير مطلوب
    لكن ان تصبح احلامهم اوامر !!
    والان فاتح التلفزيون وامامي السطحي ابوسطحة ضيف ببرنامج عالم الصحافة
    يبدوا انها المسمار الاخير بكل محاولات انقاذ الكرة السعودية

    Thumb up 4 Thumb down 25
    16 فبراير, 2015 الساعة : 2:48 م
  5. الملكي الأهلاوي
    5

    ربحانين من بطولة الخليج 95 مليون ريال تقريباً ، وعاجزين يجيبون تقنية تكلف بالكثير مليون ريال في الملعب الواحد !!!

    Thumb up 5 Thumb down 0
    16 فبراير, 2015 الساعة : 7:30 م
  6. فيصل سالم
    6

    المؤسف انه الاتحاد السعودي او لجانه ماتتحرك الا اذا اتكلم عبدالرحمن بن مساعد او فيصل بن تركي .. اما غيرهم اذا اتكلم او طلب ( مع نفسك حبيبي )

    Thumb up 4 Thumb down 1
    16 فبراير, 2015 الساعة : 7:46 م
  7. العالمي بعثر الطواقي بعثره
    7

    اكثر الناس محاربة لتطبيق مثل هذه التقنية هم الطواقي والبقرد ية وكوشة اسيا ومسخرة سيدني لأنهم راح يكونون اكثر المتضررين منها !!!!
    اتمنى تطبيق تقنية التسلل والبصق والرفس معها عشان ناصر واللي هم على شاكلته !!!!
    فيه وظائف شاغرة في احد الاندية :
    ١/ رئيس نادي
    ٢/ نائب رئيس النادي
    ٣/ مدرب
    ٤/ مساعد مدرب
    هههههههههه اللهم لا شماته ….

    Thumb up 8 Thumb down 0
    16 فبراير, 2015 الساعة : 8:04 م
  8. حسام
    8

    النصرهو اكبرنادي تضررمن الحكام وعندما اخرجوا فيصل بن تركي عن طوره وتكلم بالحقيقة والمطالبة بالعداله يريدون الان فرض غرامة ماليه عليه على شان تكلم . طيب والحكام الذين ظلموا الفريق وسلبوه مايستحق ماذا عمل لهم ؟ اوكيه غرموا فيصل بن تركي لكن اعيدوا له حق فريقه الذي سلبتموه عليكم من الله ماتستحقون

    Thumb up 5 Thumb down 0
    16 فبراير, 2015 الساعة : 11:38 م
  9. أحقـــر الاعلام أزرقه
    9

    الهلاليين يبون التقنية اذا الهدف الملغى ضد الهلال فقط

    و لايبون التقنية اذا الظلم على النصر حتى لو يلغى على النصر 10 أهداف بالدوري !! بل سيأتي طاقيه ويعاتبكم يا عالميين الا لازم تهزون الشباك لكي يحتسب القووول !!

    Thumb up 4 Thumb down 0
    17 فبراير, 2015 الساعة : 3:15 ص
  10. السالم
    10

    لان تتطور الكره السعوديه دام يديرها دم طاقيه
    عودة النصر دمرت ضمير الاتحاد ولجانه .
    العالمي سوف يزيل قذارة الكره السعوديه

    Thumb up 5 Thumb down 0
    17 فبراير, 2015 الساعة : 5:48 ص
  11. asim
    11

    للاسف كورتنا في خطر ورياضتنا كذلك اذالم يتم السيطره وغربله الاتحاد السعودي من متلاعب ومتعصب من المنتسبين للنادي الازرق الهلامي الذي بدا يتخبط عند عوده العالمي

    Thumb up 1 Thumb down 0
    17 فبراير, 2015 الساعة : 11:11 ص
104