الأمير نواف يفتتح ميدان ديراب لسباق السيارات

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الخميس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ميدان ديراب لسباقات السيارات والدراجات النارية تحت شعار (تقدر تتحدى ).

وعبر نائب المدير العام للميدان محمد الراشد عن سعادته حيال الانتهاء من هذا المشروع الذي يهدف إلى دعم المتسابقين السعوديين ورياضة السيارات والدراجات النارية.

وقال: ” تطلُعنا أن يكون ميدان ديراب بيت لكل شخص محب لرياضة السيارات فهو مدينة رياضية متكاملة متخصصة بالسيارات بشتى أنواعها تستقطب الشباب المحب لهذه الرياضة”.

وأضاف : ” أنهينا جميع الترتيبات في ميدان ديراب بما فيها موضوع السلامة الذي يعد أولى اهتماماتنا والقوانين والأنظمة الخاصة بهذه الرياضة والشباب العاملين في الميدان لديهم الخبرة الكافية لإدارة السباقات وحصلوا على دورات فنية متخصصة لذلك ليكونوا ملمين تماما بهذه الرياضة”. ويقع الميدان في منطقة ديراب جنوب الرياض على مساحة تتجاوز المليون وسبعمائة ألف متر مربع .

ويتكون المشروع من مرحلتين مختلفتين شملت الأولى إنشاء أول مضمار لسباقات الربع ميل (الدراق ريس) في المملكة الذي تم بنائه حسب مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات وساحة عرض متعددة الاستعمالات لرياضة الاوتوكروس ومضمار لسباقات الدراق الرملي الأول من نوعه في المنطقة والمجهز لسباق سيارتين في وقت واحد،وحلبة لسباقات سيارات الريموت كنترول”RC”بالإضافة إلى مضمار سيارات الدفع الرباعي 4X4 .

أما المرحلة الثانية فتشمل إنشاء حلبتين دوليتين الأولى لسباقات سيارات الكارتينغ التي سيبدأ تنفيذها مطلع العام المقبل وأخرى لسباقات الفورميلا سيبدأ تنفيذها خلال عامين من الآن بالإضافة لمضمار سباقات الدراجات الرملية الموتوكروس.

وستنطلق الجولة الأولى من بطولة ديراب في 26-28 ديسمبر القادم التي ستتكون من خمس جولات لسباقات السرعة للدراق ريس.

108