العين يسعى لضم الشعب الى ضحاياه بالدوري الاماراتي

يسعى العين المتصدر الى ضم الشعب الثاني عشر لقائمة ضحاياه عندما يستضيفه يوم الجمعة في المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد قمة نارية بين النصر والاهلي.

وتفتتح المرحلة يوم الخميس، فيلعب الاهلي مع النصر، والجزيرة مع دبي، والظفرة مع بني ياس، ويلعب الجمعة ايضا دبا الفجيرة مع الشباب، وعجمان مع الوحدة، والوصل مع الاتحاد كلباء.

وحقق العين متصدر الترتيب برصيد 22 نقطة نتائج قياسية، واصبح الفريق الوحيد في تاريخ الدوري الذي يسجل 40 هدفا في اول تسع مراحل، لذلك يدخل مباراته مع الشعب وهو مرشح كبير للفوز وتحقيق انتصاره الثامن هذا الموسم والخامس على التوالي.

ويقدم العين الساعي للاحتفاظ بلقبه عروضا هجومية خيالية بقيادة الغاني الدولي جيان اسامواه متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا وصانع الالعاب الدولي الاماراتي عمر عبد الرحمن صاحب ستة اهداف منها اربعة في اخر جولتين.

ويحتاج الشعب الثاني عشر (7 نقاط) والذي لم يحقق الفوز في اخر ست مباريات الى معجزة حقيقية في حال اراد الخروج بنتيجة ايجابية، وهو سيعتمد كليا على اجانبه الفرنسي ميشال لارنت واللبناني حسن معتوق والبرازيليين رورديغو كاريكا ورودريغو سيلفا.

وتتوجه الانظار الى دربي دبي بين النصر الثاني (20 نقطة) ومضيفه الاهلي الرابع (18 نقطة)، ولاسيما ان خسارة اي فريق ستبعده اكثر عن العين المتصدر.

وتكتسب مباريات النصر والاهلي دائما اهمية كبيرة بالنظر الى المنافسة التقليدية بين الفريقين، وهي تأتي هذه المرة في ظل صراعهما للبقاء ضمن اندية المقدمة ورغبتهما بعدم التفريط باي نقطة.

وكانت مباريات الفريقين هي الاهم في كرة القدم الاماراتية خلال فترة الثمانينات قبل ان يخف وهجها بسبب تراجع مستوى النصر الذي عجز عن الصعود الى منصات التتويج في الدوري منذ ان احرز اخر القابه عام 1986.

وعرف المدرب الايطالي والتر زينغا كيف يعيد النصر الى اجواء المنافسة عندما قاده الى المركز الثاني في الموسم الماضي، ولا يبتعد حاليا سوى بنقطتين عن العين المتصدر.

ويبرز في صفوف عميد الاندية الاماراتية ثنائي الهجوم البرازيلي برونو سيزار والايطالي جوسيبي ماسكارا اللذان سجلا 8 اهداف لكل منهما، بفضل الدعم الذي يجدناه من خط الوسط المؤلف من العراقي نشات اكرم والبرازيلي ليوناردو ليما والدولي الاماراتي حبيب الفردان.

ويملك الاهلي (18 نقطة) اوراق رابحة عدة في صفوفه بوجود البرازيلي ادينالدو غرافيتي ثاني ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا والوحيد الذي سجل اربعة اهداف “سوبر هاتريك ” مرتين هذا الموسم.

ووجه الاهلي رسالة قوية للنصر في الجولة الماضية عندما اكتسح الوحدة 6-2 بفعل التناغم الذي بدا عليه خماسي خطي الوسط والهجوم المؤلف من غرافيتي والدولي اسماعيل الحمادي والتشيلي لويس خيمنيز والكاميروني اتشيلي ايمانا وماجد حسن.

ويواجه بني ياس الثالث (19 نقطة) اختبارا صعبا امام مضيفه الظفرة الثامن (11 نقطة) على اعتبار ان مباراة ابناء العمومة دائما ماتحمل ندية كبيرة.

ولن تكون مباراة الجزيرة الخامس (17 نقطة) وضيفه دبي السابع (13 نقطة) سهلة ايضا، رغم السقوط الكبير للاخير امام العين 2-5 في الجولة الماضية.

ولم يتعرض دبي الذي يعد الحصان الاسود هذا الموسم سوى لخسارتين من بينها الاخيرة امام العين، وهو قادر على احداث المفاجاة مجددا على غرار مافعله عندما فاز على الوحدة وتعادل مع النصر والاهلي.

ويملك الوصل التاسع (10 نقاط) فرصة مثالية للفوز ومصالحة جماهيره الغاضبة على مستواه الهزيل عندما يستضيف الاتحاد كلباء الاخير (3 نقاط).

وفشل الوصل في تحقيق الفوز في اخر خمس مباريات، وقد تكون الفرصة سانحة امامه لتجاوز الاتحاد واهداء مدربه الجديد الفرنسي غي لاكومب الانتصار الاول بعد هزيمتين وتعادل منذ ان استلم مهام تدريبه خلفا لمواطنه برونو ميتسو في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وستكون مباراة الوحدة السادس (15 نقطة) ومضيفه عجمان العاشر (8 نقاط) فرصة للفريقين لتعويض خسارتهما الساحقتين في الجولة الماضية امام الاهلي 2-6 وبني ياس صفر-5 على التوالي.

كما يتطلع دبا الفجيرة الثالث عشر قبل الاخير (4 نقاط) وضيفه الشباب الحادي عشر (8 نقاط) لتحسين مركزهما في مؤخرة جدول الترتيب.

 

110