الحكم السناني ينذر بسقوط تحكيمي جديد والجماهير تتذمر

B820UGHCIAA4V5U.jpg_largeنال الحكم الصاعد خالد السناني العديد من الانتقادات من جانب المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعد قيامه بالتراجع عن إحدى قراراته خلال إدارته لمواجهة الهلال وحطين اليوم الإثنين في دور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد على ملعب الملز.
تفاصيل الواقعة جاءت عندما قرر الحكم، صاحب الـ 20 عاماً، احتساب ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول لنادي الهلال، وقام بإشهار البطاقة الصفراء لحارس نادي حطين أسامة الأمير، لكنه وبعد دقيقة واحدة من إشهار البطاقة الصفراء، قرر تغيير قراره ليقوم بطرد الحارس وسط دهشة لاعبي حطين داخل الملعب.
الكثير من الجماهير أعربت عن دهشتها من الواقعة التي لا تتكرر كثيراً في ملاعب كرة القدم، وقالت أن لجنة الحكام كان عليها إسناد اللقاء لحكم صاحب خبرة؛ كون اللقاء سيحسم المتأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس ولي العهد، مؤكدين أن هذا الموقف يدل على ضعف إمكانيات الحكم، وعدم جاهزيته لإدارة مباريات جماهيرية.

ومن جهته شن الحكم الدولي السابق مطرف القحطاني هجوماً حاداً على الحكم  السناني، حيث اتهمه القحطاني بأنه جاهل بالقانون وأحرج نفسه بشدة عندما تراجع عن قراره بإشهار البطاقة الصفراء في وجه حارس حطين أسامة الأمير، وقام بطرد الحارس في واقعة أثارت جدلاً كبيراً في الشارع الرياضي.
وقال القحطاني عبر حسابه الشخصي على “تويتر” :” حكم مباراة الهلال وحطين يحتسب ركلة جزاء، ويأخذ التعليمات بطرد الحارس من الحكم الرابع، معقولة حكم يجهل القانون، هذا أحد الحكام الصاعدين “.
وأضاف :” طرد حارس حطين صحيح، وللأسف الحكم يجهل القانون ويحرج نفسه، ويسمح بالتدخل في قراراته .! السؤال من الذي تدخل في قرار الحكم ؟ “.
وكان الحكم خالد السناني قد تلقى انتقادات واسعة واتهامات بضعف مستواه، وذلك بعد احتسابه خلال مواجهة الهلال وحطين ركلة جزاء لنادي الهلال، وقيامه بإشهار البطاقة الصفراء لحارس نادي حطين أسامة الأمير، لكن الحكم وبعد دقيقة واحدة من إشهار البطاقة الصفراء، أعاد النظر في قراره وطرد الحارس الأمير وسط دهشة لاعبي حطين داخل الملعب.

التعليقات

38 تعليق