توقف العمل بأستاد عبدالله الفيصل بسبب المصروفات

استاد الملك عبدالله2أوقفت الرئاسة العامة لرعاية الشباب، الشركة المكلفة بتجديد استاد الأمير عبدالله الفيصل عن العمل، إلى حين الانتهاء من حصر المشروع بالكامل، واعتماد الميزانية الخاصة به.

وأكد مدير المشروع المهندس مدحت شوقي أن العمل في المشروع في الوقت الحاضر أصبح شبه متوقف لرغبة رعاية الشباب بدراسة مصروفات المشروع، وخصوصا أن الشركة لديها مبالغ مستحقة تقدر بنحو 130 مليون ريال لم تستلمها، وقال: رغم ذلك لم تتوقف الشركة عن العمل منذ أن بدأت في المشروع، ولكننا نتأمل خيرا هذه الأيام بأن يتم صرف جميع المستحقات المتأخرة لكي نتمكن من إنجاز هذا المشروع الذي أصبح على وشك الجاهزية، ولم يتبق منه سوى اللمسات الأخيرة التي لن تحتاج من الوقت سوى أيام معدودة،بحسب مكة.

وأضاف شوقي “بعد أن انتهينا من تركيب المظلات الحديدية بالكامل، تبقى حاليا تركيب المظلات التي تم استيرادها من إنجلترا وهي نفس المظلات الموجودة حاليا في ملعب نادي تشلسي الإنجليزي، لونها أبيض مع بيج وتتمتع بعدة مزايا، أهمها مقاومة الحريق، فضلا عن أنها خفيفة الوزن ولا تؤثر على المظلات الحديدية، وتسمح بدخول أشعة الشمس بشكل إيجابي.

التعليقات

9 تعليقات
  1. يوسف
    1

    130 مليون؟؟؟؟!!!!
    و الميزانية المرصوده للمشروع حسب ما ظهر في الاعلام 90 مليون ريال… وزارة المالية لن تدفع 40 مليون التي تمثل الفارق

    Thumb up 6 Thumb down 3
    2 فبراير, 2015 الساعة : 11:15 ص
  2. عبدالله اللهيبي الحربي
    2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…….. صورة مع التحية والتقدير لرئيس هيئة الفساد الجديد … وفقه الله
    ونتذكر جميعا عندما سأل الملك ( عبدالله بن عبدالعزيز) عن التكلفة التقريبية افادوه انها تقريبا 90 مليون ….
    اللهم احفظ هذا البلد ومليكه وولي عهده وولي ولي عهده وكل مسوؤل وجميع الشعب السعودي الطيب.آمين

    Thumb up 7 Thumb down 2
    2 فبراير, 2015 الساعة : 11:20 ص
  3. عبدالله اللهيبي الحربي
    3

    في الحديث النبوي قال رسول الله صل الله عليه وآله وصحبه وسلم ( فيما معناه ) الغريق شهيد والحريق شهيد والمبطون شهيد او كما قال عليه السلام …والملك عبدالله رحمه الله واسكنه فسيح جناته مات مريضا والكل يعلم ذلك فهو باءذن الله ورحمته وكرمه شهيدا وهذا مانتمناه ويتمناه له الكل . وقد كتبت ذلك في رسالتي رقم 2 وتم شطبها ؟؟؟… رحمنا الله جميعا وحفظ الله هذا البلد واهله. آمين

    Thumb up 2 Thumb down 15
    2 فبراير, 2015 الساعة : 12:24 م
  4. بن عودة
    4

    ايش التخلف الي انت عايش فية
    ماتقرى زين الرئاسة بتحصر الاعمال يعني مشروع طرح بجدول كميات غير مطابقة للواقع بمعنى اصح الدراسة فاشلة وانعكست علي كراسة المشروع ويوم تم طرح المناقصة اتضح ان الاعمال في الواقع غير التي بجدول الكميات ومع ذلك لم يقف المقاول عن العمل صحيح انو لازم يشعر المقاول الجهة المالكة بزيادة في التكاليف واخذ الموافقة من وزارة المالية ،، بس الواضح انو اخذ الضوء الاخضر من الجهة المالكة الي هيا الرئاسة والدليل كلام المهندس انهم يتاملؤن صرف المبلغ لانجاز المرحلة المتبقية .. احترم هاذي الشركة الي باين انهم تمولو للمشروع من بنوك الله يعيينهم ويوفقهم اقسم باالله مااعرفهم بس كلمة الحق يا اخوان
    وبلاش من المفهومية الزايدة وظن السوء بالاخرين ياكثر هرجكم وياقل فعلكم علي طول صورة لهئية الفساد روحي ياهئة الفساد وش بتحصلين غير انهم من كلامهم باقي لهم حقوق الواحد اذا عمل في هاذة البلد ادعموة لو انه اجنبي مدام يعمل للوطن والمواطن وبلاشي فلسفة زايدة ترا ذبحتونا بمفهوميتكم قسم طاقة تسبدي من هذيلا الظاهر حتى لهم في علوم البحار والمناخ ليتك تعرف تلقح النخل بس!!!!

    Thumb up 3 Thumb down 1
    2 فبراير, 2015 الساعة : 1:40 م
  5. الناحمد ساكو
    5

    اعطوني ربع هذا المبلغ وسويلكم استاد رياضي افضل منه الشغله كلها سرقه ونهب ولاتقدير لمدخرات الوطن والحفاظ على ثرواته

    Thumb up 4 Thumb down 1
    2 فبراير, 2015 الساعة : 2:12 م
  6. الملكي الأهلاوي
    6

    استاد الأمير عبدالله الفيصل ما استغرب يكون فيه “فساد” و “تلاعب” ، وياليت “نزاهة” الي نسمع اسمها ولانرى فعلها تتدخل في الموضوع !

    اجل بالله عليكم تجديد ملعب يجلس 4 سنوات تقريباً ؟؟ وفي البداية قالوا تكلفته 90 مليون والحين 130 مليون !

    وفوق هذا قبل فترة ركبوا مظلة وماتمت ايام الا وطاحت !

    شوفوا ملعب الجوهرة بنوهـ في اقل من سنة ، مو تجديد ملعب 4 سنوات وبمبلغ فلكي !

    Thumb up 4 Thumb down 1
    2 فبراير, 2015 الساعة : 2:44 م
  7. عارف عطا الله
    7

    قالها لكم ابومتعب ((الله يرحمه ويكرم مسواة الجنة)) لما قال له المهندس المنفذ للمشروع التكلفة يا طويل العمر 90 مليون ريال رد عليه بس 90 مليون رخيص

    Thumb up 1 Thumb down 0
    2 فبراير, 2015 الساعة : 4:02 م
  8. سعودي
    8

    مدير المشروع مدحت شوقي يعني مصري فكونا من هالمصريين ما في شي تطور في البلد والسبب الاستشاريين والمهندسيين المصريين :roll:

    Thumb up 1 Thumb down 5
    2 فبراير, 2015 الساعة : 5:51 م
  9. باحث سيكولجي بمشاريع الوطن
    9

    بالحقيقة الواقع يجبرك تقول “مشروع حكومي” لابد يأخذ وقت وقدره ولا تنتظر جماليه بالمشروع او حتى جودة هذا أولا واخيرا فمن يستعجل انجاز المشروع أحب أنوه له بأنه لن يكون بقدر الطموحات من جمال أو جودة أو حتى تطور جذري.

    , بالمناسبة من يسأل عن سرعة انجاز استاد الجوهرة ببساطة من أشرف عليه قطاع خاص “شركة ارامكو” وبذلك توقع هذا الشي ولا تتوقع سرعة انجاز مشروع يشرف عليه “رئاسة عام لرعاية الشباب” .

    المشروع من المفترض على أقل تقدير بأن ينجز بنهاية الموسم ويتم اعتماده لإستخدام الملعب وإقامة المباريات به من بداية الموسم القادم وهذا المعقول غير ذلك يدل على فساد ضخم وكبير وليس فساد طبيعي معتاد .

    بالبداية والنهاية مالك إلا الدعاء يبومتعب الله يرحمك ويتغمد روحك الجنة .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    2 فبراير, 2015 الساعة : 11:33 م
106