مدينة العين تستضيف بطولة هزاع بن زايد الدولية لكرة القدم للناشئين

مدينة العين تستضيف بطولة هزاع بن زايد الدولية لكرة القدم للناشئين

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني ونائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تم الإعلان عن تنظيم بطولة هزاع بن زايد الدولية للناشئين تحت ال 17 سنة مع انطلاقة نوعية لها بفكر جديد لتحقيق مكانة مرموقة في مصاف البطولات العالمية الكبرى. كما يستضيف استاد هزاع بن زايد حفل الافتتاح والمباراة النهائية للبطولة الدولية بالإضافة إلى بعض المباريات. وسيتم تنظيم دوري رياضي كروي للهواة مع دعوة عدة فرق محلّية للتنافس.

تنطلق هذه البطولة يوم 30 مارس وتستمر حتى 4 أبريل 2015 في مدينة العين حيث تنافس هذه الواحة الخضراء في بنيتها التحتية المتقدمة ومنشآتها السياحية والرياضية الكاملة، كبرى المدن العالمية من حيث القدرة على تنظيم واستضافة مثل هذه البطولات. وكذلك التأكيد على المكانة الدولية لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى دورها الإيجابي في التقاء الشعوب.
فقد تأكد اشتراك 8 أندية عالمية وعلى رأسها نادي العين لكرة القدم بالاضافة إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، نادي إسبانيول الاسباني، نادي وست هام يونايتد الانجليزي، نادي دينامو زغرب الكرواتي، النادي الأهلي المصري، أكاديمية محمد السادس المغربية، ونادي كاشيوا ريسول الياباني.
تسلط هذه البطولة الضوء على أهمية هذه الفئة العمرية من النشأ لقدرتها المميزة والسريعة على أن تصبح نجوم لامعة في سماء وعالم كرة القدم وذلك في المستقبل القريب حيث أنها دائما محط أنظار النوادي الكبرى والمدربين العالميين الذين يتسابقون إلى اكتشاف هذه المواهب ومنذ تلك الاعمار, وصقلها بالخبرات العالمية. ولذلك سيكون من أهداف هذه البطولة كيفية التركيز على تنمية مهارات هذه الفئة العمرية وتهيئتها لتصبح نجوم المستقبل من خلال تنظيم ورش عمل على هامش البطولة بين الفرق المشاركة لتبادل الخبرات والوقوف عند أحدث الطرق العلمية والرياضية لإبراز هذا النشأ وتطويره.
سيتسنى لنادي العين تبادل الخبرات مع هذه الفرق العالمية والخروج منها بأسس رياضية وعلمية حديثة من شأنها الدفع قدما بنشئه الرياضي وإبراز نجومه ولعب دور هام في الكرة المحلية والعالمية.
وهناك أيضا أهداف اجتماعية وسياحية من خلال تشجيع المواطنين والمقيمين والسياح من جميع الفئات العمرية من داخل الدولة وخارجها للاستمتاع، وعلى هامش البطولة، بالمهرجان الاجتماعي الرياضي العائلي والفعاليات المقرر تنظيمها من ألعاب تفاعلية للصغار والكبار و فقرات ترفيهية، و من ثم التركيز على أهمية الرياضة في حياة الإنسان ودورها البناء في المجتمع.

110