في اجتماع الاتحاد الآسيوي

جيلونغ يطالب بفوز قارة آسيا بلقب كأس العالم للأندية

عقدت اللجنة المؤقتة لاحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعها يوم الاثنين برئاسة الياباني سابورو كاوابوتشي، حيث بحثت تحقيق المزيد من التقدم على صعيد كرة القدم للأندية في قارة آسيا.

وأشاد زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بداية الاجتماع بنجاح الاتحادات الوطنية الأعضاء في إدارة بطولات الدوري المحلي، وطلب من أعضاء اللجنة تحقيق المزيد من العمل من أجل تحقيق الهدف المطلوب وهو فوز قارة آسيا بلقب كأس العالم.

وقال جيلونغ: الاتحاد الوطنية الممثلة في هذه اللجنة، قامت بوضع نموذج من خلال قوة إدارة بطولات الدوري المحلي لديها، وأود أن أطلب منكم جميعاً تبادل الآراء حول كيفية تعزيز صورة كرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي.

وأضاف: جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء تمتلك رؤية مماثلة، لجلب لقب كأس العالم إلى آسيا، وأنا أطلب منكم المزيد من العمل لتحقيق هذا الهدف.

في المقابل أكد كاوابوتشي أن المزيد من الاتحادات الوطنية الأعضاء تلبي معايير المشاركة في دوري أبطال آسيا، وهذا الأمر سيزيد من قيمة البطولة.

وقال: أنا سعيد بملاحظة أن المزيد من الاتحادات الوطنية تحقق معايير المشاركة، وهذا الأمر سيزيد من قيمة البطولة الأولى في آسيا على مستوى الأندية، وهذا مفتاح النجاح.

وتابع: نجاح بطولة دوري أبطال آسيا سيساعد في أن تصبح هذه البطولة المصدر الأساسي للتمويل المالي لكرة القدم الآسيوية.

التعليقات

7 تعليقات