برشلونة يسحق إلتشي ويواصل الضغط على ريال مدريد

2511044_full-lnd

ابقى مدرب برشلونة لويس انريكي المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز على مقاعد الاحتياط واشرك بدلا منه بدرو الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار. كما احتفظ انريكي باندريس انييستا والبرازيلي داني الفيش على دكة البدلاء.

وتفوق الفريق الكاتالوني في الشوط الاول وانهاه بهدف لمدافعه جيرار بيكيه في الدقيقة 35 عندم سدد كرة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة من تشافي هرنانديز. وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة تفوقه الميداني واضاف هدفا ثانيا حين انطلق نيمار بكرة مخترقا المنطقة لكنه تعرض للعرقلة من قبل سيرخيو بيليجرين فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها ميسي الى هدف واضعا الكرة بهدوء في الزاوية اليمنى (55). ورفع ميسي رصيده الى 20 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين الذي يتصدره البرتغالي رونالدو وله 28 هدفا.

وازدادت الامور صعوبة بالنسبة الى التشي بعد نيل لاعبه الفرنسي فيصل فجر الانذار الثاني في الدقيقة 58. ودانت السيطرة تماما لبرشلونة الذي اضاف الهدف الثالث اثر تمريرة بينية متقنة من ميسي الى نيمار داخل المنطقة الذي وضعها ببراعة في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس (69). وتكرر المشهد بعد دقيقتين بالتمام والكمال، بكرة فوق المدافعين من ميسي الى نيمار الذي اكملها بلمسة واحدة في الشباك.

واضاف ميسي هدفه الحادي والعشرين بكرة وصلته من مارك بارترا تابعها في الزاوية اليسرى قبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين. وختم بدرو رودريجيز مسلسل الاهداف اثر تمريرة رائعة من نيمار من الجهة اليمنى اكملها في المرمى في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

يذكر ان برشلونة كان اكتسح التشي 5-0 و4-0 ذهابا وايابا في ثمن نهائي مسابقة الكأس قبل ايام.

ويلعب اليوم ايضا اتلتيكو مدريد حامل اللقب مع رايو فايكانو وريال سوسييداد مع ايبار وفياريال مع ليفانتي. وتستكمل المرحلة الاحد فيلتقي ديبورتيفو مع غرناطة واتلتيك بلباو مع ملقة واسبانيول مع الميريا وفالنسيا مع اشبيلية، وتختتم الاثنين بلقاء خيتافي مع سلتا فيجو.

112