الدكتور الدالي : الأمة خسرت برحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز قائدا محنكا

د.وليد الدالي

قدم الدكتور وليد بن عبد الرزاق الدالي المشرف العام على التعليم العالي الأهلي بوزارة التعليم العالي، رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية خالص التعازي وصادق المواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظهم الله – في وفاة خادم الحرمين الشريفين ،ملك الانسانية عبدالله بن عبدالعزيز “رحمه الله” .

وقال الدكتور الدالي ” إن رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز خسارة كبيرة للامتين العربية والاسلامية ، فقد كان “رحمه الله” يمتلك ” حكمة وحنكة مكنته بعون الله من قيادة المملكة العربية السعودية الى بر الامان في عالم مضطرب من اقصاها الى ادناه ، وقد كان محبا لشعبه حتى حمل بجدارة واستحقاق لقب حبيب الشعب كما كان مناصرا لقضايا الضعفاء في كل مكان ليلقب بملك الانسانية .

واشار الى إن خادم الحرمين الشريفين رحمه الله كان له دور بارز في ترسيخ مبادئ السلام الدولي، و مبادئ العدل والمساواة ، وتجلى ذلك في جميع قراراته الداخلية والخارجية.

وأكد الدكتور الدالي ان العالم قاطبة يفقد اليوم قائدا بارزا له مواقف دونها التاريخ بأحرف من نور ، وقد تميز على امتداد تاريخه بحكمة وبصيرة . وسأل الله تعالى ان رحمة واسعة ويدخله مدخل صدق .

كما رفع الدكتور الدالي التهنئة للملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة توليه مقاليد الحكم في البلاد و لصاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبد العزيز بمناسبة تعينه وليا للعهد ونائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء ، وللأمير محمد بن نايف بتعيينه وليا لولي العهد ،وللأمير محمد بن سلمان على تعيينه وزيرا للدفاع و رئيسا للديوان الملكي.

وأكد ان حكمة الاسرة الحاكمة تجلت دائما في ترتيب امور الحكم والادارة بصورة سلسة ، وهو الامر الذي انعكس على استقرار المملكة العربية السعودية في شتى المجالات.

واعرب عن تمنياته ان تتواصل هذه المسيرة المباركة نحو غاياتها المنشودة وان يستمر الأمن والأمان على بلادنا الغالية

108