نسور قرطاج يواجهون ايران اليوم في مونديال كأس العالم لكرة اليد 2015

Qatar 2015 M41 MKD vs CRO

تشهد الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال اليد التي تبدأ اليوم الجمعة و تحمل معها نهاية المشوار لفرق وبداية مشوار جديد لفرق أخرى نحو الوصول إلى الدور الثاني . وسيكون المنتخب التونسي على موعد مع مباراة هامة في مواجهة إيران ضمن المجموعة ( الثانية ) ، حيث أن الفوز أو التعادل سيصعد بنسور قرطاج رسمياً الي الدور الثاني , وفي حال خسارة المنتخب التونسي سيكون الأمل متعلق بخسارة البوسنة من كرواتيا.وستكون المنافسة منحصرة بين تونس والبوسنة والهرسك على بطاقة التأهل الرابعة بالمجموعة بعد أن حجزت كرواتيا ومقدونيا والنمسا البطاقات الثلاث الأولى في دور الستة عشر.

وفي اللقاء الثاني تلتقي البوسنة مع كرواتيا في مواجهة صعبة، ويليها مباشرة لقاء مقدونيا و النمسا ، اللذان ضمنا التأهل .

تكريم واحتفال

أقام رئيس الإتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي حفل تكريم لمدير الموارد البشرية في لجنة تنظيم بطولة كأس العالم 24 لكرة اليد للكبار المهندس السعودي عبدالرحمن المقحم نظير ما قدمه من جهود لتسهيل مهام الوفد السعودي سواء المنتخب السعودي المشارك في البطولة أو الوفد الإعلامي وحرصه على إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة فيهم ، إلى جانب تكريمه للإعلامية السعودية المقيمة في دولة قطر المصورة منال الدباغ والتي تعتبر أول مصورة رياضية سعودية ، وبحضور اللاعبين والوفد الإعلامي السعودي.

من جانبه كشف الخليوي إلى أن إجتماعاً موسعاً مع أعضاء مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة اليد سيعقد إجتماعه في العاصمة السعودية الرياض بعد نهاية مشاركة المنتخب لمناقشة تجديد عقد مدرب المنتخب جوران وبرنامج إعداد المنتخب لبطولة الخليج وتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة ، والعديد من الملفات التي سيتم طرحها على طاولة الإجتماع.

وكشف الخليوي إلى أنه سيتم الإهتمام بعلاج اللاعبين المصابين بشكل مكثف من أجل إعادتهم للعب لأنهم وعلى حد تعبيره لا يزالون قادرون على العطاء وخدمة المنتخب لعدة سنوات ومتابعتهم بشكل دقيق ومنعهم من اللعب في صفوف أنديتهم في حال عدم إكتمال تعافيهم ، مع عدم إغفال الإهتمام بالعناصر الشابة التي أخذت فرصتها في البطولة الحالية ، إلى جانب إعتماد وتطبيق برنامج فني بقيادة المدرب جوران مفاده إقامة معسكر على ثلاث مراحل وكل مرحلة فيها قسمين معسكر داخلي وخارجي ومن ثم المشاركة في البطولة ، وكذلك سيكون هناك تدريب إسبوعي للمنتخب في المنطقة الشرقية ، تحت إشراف المدرب جوران وفي نهاية الشهر سيكون هناك تجمع لجميع اللاعبين ، بينما خلال الأسابيع سيتدرب لاعبي جدة ومكة مع أنديتهم وتحت متابعتهم ، مع العلم أن في شهر رمضان سيكون توقف وبعده سيكون هناك برنامج مكثف.

جهاز متكامل

وأعلن الخليوي إلى أنه سيتم إكمال الجهاز الفني التدريبي بشكل كامل مع جوران وتم تكليفه بالبحث عن مدرب حراس وسنتعاقد مع مدرب لياقة ، علاوة على جهاز فني لكل من الناشئين والشباب ولدينا لأسماء وسيتم إتخاذ القرار فيها ، إلى جانب إنشاء عيادة طبية بالشرقية لعلاج لاعبي المنتخب كبداية وبعدها سيفتح المجال لعلاج لاعبي الأندية لأننا نعرف محدودية إمكانيات الأندية في علاج مصابيهم ، هذا في حال تم إعتماد رفع ميزانيات الإتحادات السعودية وهو ما وعدنا به ، ليكون أول عمل لنا هو إنشاء هذه العيادة بالشرقية ، لأننا ومنذ أن عملت في الإتحاد منذ خمس سنوات لم ندخل أي بطولة وعدد لاعبينا كامل بدون إصابات والسبب يعود إلى عدم مقدرة الأندية على علاجهم ، وفي المرحلة المقبلة لدينا خطة لحل هذه المشكلة ودخول بطولة الخليج بدون أي إصابات إن شاء الله تعالى.

ورحب الخليوي بإحتراف أي لاعب سعودي خارجياً وأكد على تشجيعه ، بينما أكد على أن الإحتراف الداخلي صعب للغاية لقلة الموارد المادية وعدم وجود الرعاة .

وإستغرب الخليوي من عدم تفاعل الجمهور السعودي مع منتخب بلدهم في الدوحة ، مشيراً إلى أن عدد السعوديين في قطر كثيرون ، بينما لم يحضر سوى ثلاثة أشخاص إلى المدرجات وهذا دليل على أنه لا تزال الثقافة الرياضية السعودية غير مكتملة ، منوهاً عن أن الإتحاد لم يألوا جهداً في سبيل إتقطاب الدعم لأندية الشرقية والإتحاد ولكن دونما نتائج ، ليتم الإعتماد فقط على الميزانية المخصصة للإتحاد وعلى قدرات هؤلاء اللاعبين.

خدمة متميزة

تبذل اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال المقامة في العاصمة القطرية الدوحة جهود كبيرة في سبيل توفير كل سبل الراحة للإعلاميين ، حيث قام امس وفد بزيارة المركز الإعلامي مكون من رئيس لجنة خدمات البطولة لكرة اليد صلاح بن محمود السعدي والمدير الإقليمي لإدارة لمبيعات لفندق رتاج الريان عمرو غازي ومساعده محمد رامي للإطلاع على الخدمات المقدمة لهم .

ووضعت اللجان العاملة كامل ثقلها التنظيمي من أجل توفير الجو المناسب للجميع حيث يتم توفير المواصلات من الفنادق إلى الصالات طوال اليوم كما تقدم خدمات الانترنت والمركز الاعلامي شاملا الارشاد السياحي لتنقلهم في المعالم السياحية في قطر.

من جانبه قال صلاح السعدي :” ربما تكون شهادتي في العاملين والبطولة مجروحة ولكن النسخة الحالية تعتبر من أفضل البطولات على الإطلاق بشهادة وسائل الإعلام العربية والعالمية التي سبق أن تحدثت عن التنتظيم الغير مسبوق للبطولة “.

من جهتها أبدت حنين العثمان التي تعمل في لجنة الإقامة بفندق رتاج الريان سعادتها البالغة بوجودها ضمن طاقم العمل المنظم إلى بطولة كأس العالم التي تقام في دولة خليجية لأول مرة في العاصمة القطرية الدوحة حيث قالت: “نعمل من أجل توفير كامل الخدمات للإعلاميين ونحن في كامل السعادة بمناسبة العمل في هذه البطولة “.

استفادة قصوى

شدد لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد عباس الصفار على أستفادتهم كلاعبين في بطولة كأس العالم لكرة اليد 25 والمقامة حاليا في قطر. وأشاد اللاعب الشاب بقرا ر مشاركتهم في البطولة، قائلا: بالرغم من قرار مشاركتنا جاء متأخر، الأ أنا كلاعبين حرصنا على التواجد في بطولة العالم لمزيد من الاحتكاك مع اللاعبين العالميين والمنتخبات القوية. وبين عباس بأن مشاركته في بطولة قطر تعتبر الأولى له مع المنتخب الأول، وأضاف كأس العالم مشاركة تضيف لأي لاعب يشارك ضمن البعثة، ومن خلال تواجدي حاليا مع المنتخب لأول مرة أضافت لي المشاركة الخبرة والفائدة التي بأذن الله سأقدمها لمنتخب بلادي في البطولات القادمة وعن المنتخب المرشح لكأس العالم الحالية، أجاب الصفار المنتخبات قوية لكن يبدو لي بأن منتخبي أسبانيا وفرنسا مؤهلين للوصول للنهائي الكبير .

ملحوظة للزملاء : سترسل نتيجة المنتخب السعودي مع المنتخب البولندي عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس .

112