الريال بطل الشتاء وهاتريك ميسي يقود البرشا للرباعية على ديبورتيفو

ريال مدريد يستعيد نغمة الفوز أمام إسبانيولاستطاع ريال مدريد أن يحقق الفوز على خيتافي في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة التاسعة عشر من الليجا وذلك بثلاثية دون رد حملت توقيع رونالدو وبيل .

فقد بدأ ريال مدريد المباراة باحثاً عن الهدف الأول حيث سنحت الفرصة لمارسيلو في الدقيقة الـ 12 لكنها لم تسفر عن هدف ليهدأ رتم اللقاء حتى الدقيقة 32 حينما لاحت فرصة جديدة لبيل لكنه لم يستطع التسجيل لتتوالى الفرص بفرصة أخرى لايسكو في الدقيقة 36 لكنها لم تسفر عن تقدم ريال مدريد حيث تصدى لها الحارس و لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بينما بدأ الشوط الثاني بفاعلية هجومية أكبر لريال مدريد حيث استطاع أن يتقدم عن طريق رونالدو في الدقيقة 62 من عمر المباراة بعدما مرر بنزيمة تمريرة رائعة لرونالدو أسكنها الشباك ليواصل البلانكو الهجوم بعد ذلك حيث استطاع بيل أن يسجل الهدف الثاني بمساعدة جيمس رودريغيز في الدقيقة 66 لتصبح النتيجة تقدم ريال مدريد بثنائية وليستمر اللقاء على نفس الوتيرة بالهجوم المكثف للبلانكو والذي أسفر عن الهدف الثالث الذي سجله رونالدو في الدقيقة 78 وليقوم انشيلوتي بتغيير مارسيلو وكروس بايارامندي وناتشو في الدقيقة 81 بعدما أطمأن لنتيجة المباراة التي انتهت بثلاثية ريال مدريد وارتفاع رصيده للنقطة 45 في صدارة الليجا .

فيما واصل فريق برشلونة تألقه في مبارياته الأخيرة ، حيث نجح في تحقيق فوزه الرابع على التوالي في عام 2015 بعد أن تغلب على ديبورتيفو لاكورونيا في ملعب الريازور برباعية نظيفة .

وبدت رغبة برشلونة واضحة في افتتاح التسجيل منذ الدقائق الأولى ، وقدم الفريق أداء مثاليا ونجح نجمه ليونيل ميسي في أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ11 بكرة رأسية بلعد أن تلقى كرة مرفوعة من ايفان راكيتيتش .

وواصل برشلونة ضغطه بعد الهدف الأول بحثا عن الهدف الثاني ونجح الفريق في الدقيقة 33 في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ميسي أيضا ولكن هذه المرة بقدمه اليسرى بعد أن خطف الكرة بطريقة رائعة من أمام زميليه نيمار وسواريز .

وفي الشوط الثاني كاد الديبور يسجل الهدف الأول من هجمة مرتدة لولا ماسكيرانو الذي استطاع أن يبعد الكرة في لقطة مثيرة كانت من الممكن أن تحتسب ركلة جزاء على برشلونة ، وبعدها حاول برشلونة تسجيل الثالث ليطمئن على النتيجة وبالفعل نجح ميسي في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى في الدقيقة 62 ، وفي الدقيقة 83 أضاف برشلونة الرابع عن طريق مدافع الديبور سيدني الذي سجل بالخطأ في مرماه لينتهي اللقاء على فوز كاسح لبرشلونة .

و تمكن اتليتكو مدريد من تحقيق الفوز عل ضيفه غرناطة بهدفين دون رد، في المباراة التي اقيمت مساء الاحد ضمن الجولة التاسعة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم، في المباراة التي اقيمت على ملعب فيسنتي كالديرون.

الشوط الاول شهد العديد من المحاولات من جانب اتليتكو مدريد، وعند الدقيقة (34) تمكن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من فتح باب التسجيل لناديه عن طريقة ركلز جزاء سجلها باتقان، وانتهى الشوط الاول بواقع هذا التقدم.

في الشوط الثاني لم يختلف الوضع كثيرا، ووسط محاولات من كلا الجانبين على امل المضاعفة من جانب الاتليتكو، والتعديل من الجانب الاخر، وقبل النهاية وعند الدقيقة (88) تمكن اللاعب راؤول جارسيا من تسجيل الهدف الثاني لفريقه، من خلال تمريرة من جانب التركي اردا توران، لكي تنتهي المباراة بفوز اتليتكو مدريد بهدفين دون رد.

108