زينت يهدد بالانسحاب من الدوري الروسي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الروسية “غازبروم” المموّل الرئيسي لنادي زينيت سان بطرسبورغ الروسي لكرة القدم أنّ الأخير قد ينسحب من الدوري الروسي ويشكّل بطولة جديدة مع فرق أخرى من دول الاتّحاد السوفياتي السابق.

ويواجه زينيت بعض المشاكل حالياً مع الاتّحاد الروسي لكرة القدم الذي غرّمه وفرض عليه خوض المباراتين المُقبلتين خلف أبواب موصدة بسبب شغب جماهيره في المباراة السابقة ضد دينامو موسكو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم أليكسي ميلر اليوم الأحد على موقع النادي على شبكة الإنترنت تعليقاً على هذا الأمر: “الجواب إيجابي، فقد نلعب في بطولة أخرى”.

وأضاف: “الكثير من الناس يعتقدون أنّه يمكننا أن نلعب في بطولة جديدة لأندية من رابطة الدول المستقلّة (كانت منضوية تحت لواء الاتّحاد السوفياتي سابقاً)، وأنا أيضاً داعم قوي لهذه الفكرة”.

وتابع: “في حال أتى اليوم لإطلاق بطولة جديدة فحينها سنتّخذ القرار مع الذين يدعمون هذه الفكرة فقط”.

وانتقد زينيت العقوبات التي فرضها عليه الاتّحاد الروسي جراء تصرّف بعض الجماهير التي لا يعتبرها فعلياً جماهير النادي، والتي سيضطر على إثرها الى مواجهة سسكا موسكو متصدّر الدوري غداً الإثنين من دون جمهور وخلف أبواب مغلقة.

يُذكر أنّ زينيت أنفق مبلغاً ضخماً قدره 100 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي هولك ولاعب الوسط البلجيكي الدولي إكسل فيتسل من بنفيكا البرتغالي مطلع الموسم الحالي.

108