تحديد 4 أبريل موعداً لشاطئية الخليج

حدد المكتب التنفيذي الـ74 لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يوم الرابع من شهر أبريل المقبل موعدا لإقامة دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية والتي ستقام في مدينة الخبر وحتى العاشر من الشهر نفسه.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد في فندق الريتز كارلتون الرياض برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس المكتب التنفيذي محمد المسحل بحضور أعضاء المكتب وممثل اللجنة المنظمة للدورة خالد الدخيل.

حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبيه للمسحل نقل من خلالها تمنيات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بالتوفيق والسداد للاجتماع وفق توجيهات القيادة العليا الخليجية.

فيما أشاد الأمين المساعد لشؤون البيئة في الأمانة العامة لمجلس التعاون الدكتور عبد الله الهاشم بالاستضافة السعودية لهذه الاجتماعات مهنئاً شعوب الخليج على سلامة خادم الحرمين الشريفين بعد العملية الجراحية .

وأشار رئيس المكتب التنفيذي محمد المسحل عقب الإجتماع إلى أن الأعضاء ناقشوا استعدادات السعودية للدورة الشاطئية ومبادرة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بشأن مشروع الاتحاد الخليجي موضحاً :” أقرينا وضع آلية لذلك على أن ترفع لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية “.

وكان المكتب قد قرر خلال الإجتماع عدم انتقال اللجان التنظيمية من الدولة التي تنتهي فترة استضافتها للجنة التنظيمية إلا بعد إنهاء أمورها المالية كما تم تحديد الخامس من يناير المقبل موعداً للاجتماع الخامس والسبعين للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان التنظيمية وذلك في دولة الكويت.

من جهة أخرى, شهد الاجتماع المشترك الحادي عشر للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية ورؤساء اللجان التنظيمية للألعاب الخليجية والذي ترأسه محمد المسحل قرار زيادة الدعم المالي للجان التنظيمية بعد أخذ المبررات لهذا الطلب من رؤسائها في الاجتماع المقبل الذي سيعقد في مملكة البحرين, في الوقت الذي أطلق الإجتماع جائزة الرياضة والبيئة, وجائزة أخرى للجنة التنظيمية المميزة, كما أشاد الاجتماع باللجنة التنظيمية لألعاب القوى التي قامت بعمل بروتوكول مع دول البلقان.

 

108