تعادل العراق وأوزبكستان سلبا

2496723_FULL-LND

تعادل منتخبا العراق وأوزبكستان سلبا في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما في مدينة الشارقة الإماراتية ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا من 9 إلى 31 كانون الثاني/يناير المقبل.

وأقام منتخب العراق بطل آسيا عام 2007 معسكرا في الإمارات لمدة عشرة أيام، وسيتوجه إلى أستراليا للبدء في معسكر أخير قبل خوض غمار البطولة، وهي ثالث مباراة ودية له فيه حيث سبق أن خسر أمام أوزبكستان بالذات 0-1 وتعادل مع الكويت 1-1.

ويلعب العراق في كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم اليابان حاملة الرقم القياسي بأربعة ألقاب آخرها في النسخة الماضية بالدوحة عام 2011 والأردن وفلسطين.

يقود منتخب العراق النجم الدولي السابق راضي شنيشل الذي تولى المهمة خلفا لحكيم شاكر عقب فشل الأخير بتحقيق النتائج المرجوة مع “أسود الرافدين” في كأس الخليج الثانية والعشرين بالرياض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وسيخوض المنتخب العراقي مباراة ودية أخيرة مع نظيره الإيراني بسيدني في الرابع من الشهر المقبل.

وكان شنيشل استدعى إلى التشكيلة جلال حسن ومحمد حميد وعلي ياسين أحمد إبراهيم وسعد ناطق وعلي بهجت وعلي فائز وسلام شاكر ومهدي كريم ووليد سالم وسامح سعيد وعلي عدنان وضرغام إسماعيل وأحمد ياسين وأمجد كلف وعلي حصني وهمام طارق ونبيل صباح وياسرقاسم وسيف سلمان وسعد عبد الأمير ومهدي كامل ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة وجستن ميرام ومروان حسين وعبد القادر طارق وأسامة رشيد.

أما منتخب أوزبكستان، فيخوض النهائيات الآسيوية في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية والصين وكوريا الشمالية.

110