18 انتصاراً للأخضر وعلى ذكريات هدف نور الذهبي 2002

في اللقاء الرابع والثلاثين : التاريخ يرجح كفة الأخضر أمام البحرين

DSC_1264يخوض المنتخب السعودي صباح الثلاثاء (بتوقيت السعودية) لقاءً ودياً دولياً أمام منتخب البحرين في معسكره بمدينة جيلونغ الأسترالية وعلى استاد سيموندز في أولى تجاربه لنهائيات كأس الأمم الآسيوية في أستراليا التي ستنطلق في التاسع من شهر يناير القادم ويلعب الأخضر فيها إلى جانب منتخبات أوزباكستان والصين وكوريا الشمالية.

واستناداً إلى موقع المنتخب السعودي على شبكة الانترنت (www.ksa-team.com) فإن لقاء الثلاثاء سيكون الرابع والثلاثين دولياً الذي يجمع الأخضر السعودي بمنتخب البحرين حيث فاز الأخضر في (18) لقاء وحضر التعادل في (9) لقاءات فيما خسر الأخضر (6) لقاءات وسجل الأخضر (54) هدفاً فيما استقبلت شباكه (27) هدف، وكان أول لقاء جمع المنتخبين بالبحرين ضمن كأس الخليج الأولى 1970 وانتهى بنتيجة التعادل السلبي فيما كان اللقاء الأخير ضمن كأس الخليج الأخيرة 2014 بالرياض وانتهى بفوز الأخضر بثلاثية نظيفة، ويعتبر ماجد عبدالله هداف الأخضر في اللقاءات الدولية ضد البحرين حيث سجل (4) أهداف يليه سعيد غراب وياسر القحطاني حيث سجلاً (3) أهداف لكل منهما، فيما يعتبر كابتن الأخضر الحالي سعود كريري الأكثر مشاركة حيث شارك في (13) مباراة ضد البحرين وهو أكثر لاعب سعودي شارك في مباريات ضد منتخب معين.

وبعد مباراته الدولية الأخيرة أمام قطر في نهائي خليجي22 وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (586) فاز في (278) مباراة وتعادل في (141) وخسر في (167) مسجلاً (914) هدف ومستقبلاً (630) هدف.

لقاء الثلاثاء هو الأول الذي يقام بين المنتخبين في أستراليا ، وسيكون هو اللقاء رقم (10) للمنتخب السعودي على الأراضي الأسترالية حيث سبق أن لعب الأخضر فيها (9) لقاءات فاز في (لقاءين) وتعادل في (لقاء) وخسر (6) لقاءات وسجل الأخضر في الأراضي الأسترالية (11) هدف فيما استقبلت شباكه (20) هدف فيها، علماً أن الأخضر لم يلعب على ملعب سيموندز أي مباراة سابقة.

وخلال تاريخه لعب الأخضر مباراة واحدة بتاريخ 30 ديسمبر كانت عام 2002 أمام منتخب البحرين أيضاً في نهائي كأس العرب بالكويت وانتهت بفوز الأخضر (1-0) بهدف ذهبي سجله محمد نور.

وفي مباراته الودية الأخير أمام منتخب فلسطين بداية شهر نوفمبر الماضي كسر الأخضر حاجز عدم الفوز في لقاءته الودية الدولية التي وصلت إلى ثمان مباريات ليحقق فوزه الودي الأول منذ أكتوبر 2012 وذلك بنتيجة (2-0).

التعليقات

10 تعليقات