بيران يؤكد : حظوظ الصين ضعيفة في الفوز بكأس آسيا

بيران يؤكد : حظوظ الصين ضعيفة في الفوز بكأس آسيا

قلل مدرب منتخب الصين، الفرنسي آلان بيران من حظوظ فريقه في المنافسة على لقب كأس آسيا 2015 التي تستضيفها استراليا من 9 الى 31 كانون الثاني/يناير 2015.

وقال بيران اليوم السبت في جوانجو بعد اعلان التشكيلة “لسنا مرشحين، ولا نملك افضل الفرص للمنافسة على اللقب”. وتابع بيران “آمل ان تسهم الجهود التي بذلها اللاعبون في الاشهر القليلة الماضية من الاعداد وروح الفريق الواحد لهذه المجموعة بتخطى الدور الاول”.

وحجزت الصين بطاقتها الى النهائيات الاسيوية بصعوبة بالغة وتقدمت على لبنان بفارق الاهداف فقط اثر ركلة جزاء متأخرة في المباراة التي فازت فيها على العراق 3-1 في اذار/مارس الماضي.

وقد تعاقد الاتحاد الصيني مع بيران مدرب ليون الفرنسي السابق خلفا للاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو. وتلعب الصين في المجموعة الثانية التي تضم ايضا اوزبكستان والسعودية وكوريا الشمالية.

وسيكون زهينج زهي افضل لاعب اسيوي لعام 2013 والفائز مع جوانجو ايفرجراندي بلقب دوري ابطال اسيا في النسخة قبل الاخيرة ابرز لاعبي المنتخب الصيني.

وسبق لقائد المنتخب الصيني ان لعب ثلاثة مواسم في صفوف تشارلتون اتلتيك الانجليزي وموسما مع سلتيك الاسكتلندي قبل ان ينضم الى جوانغجو ايفرجراندي.

ولا يملك منتخب الصين سجلا مهما في البطولة الاسيوية حيث لم يسبق ان احرز لقبها حتى الان، كما ان استعداداته لا تبشر كثيرا حيث حقق فوزين فقط في المباريات الودية الست التي خاضها استعدادا للبطولة.

110