المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية يُقرر

ادارج الجودو في الدمام 2 وإشهار تنظيمية المصارعة ويشكر بن مساعد

المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية

وجه المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجية في اجتماعه الثاني والثمانون شكره وتقديره للجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز لإستضافة الدورة الخليجية الثانية ( الدمام 2) ، وإعتماد اضافة لعبة الجودو للألعاب الاختيارية للدورة .
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم السبت في الكويت برئاسة أمين اللجنة الأولمبية الكويتية عبيد العنزي وبحضورالأمين العام للجنة الأولمبية السعودية محمد المسحل والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية محمد الكمالي، والأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية القطرية مشعل الخليفة، والأمين المساعد لشئون الإنسان والبيئة بالامانة العامة لمجلس التعاون الدكتور عبدالله الهاشم وبحضور عدد من ممثلي إدارة الشئون الرياضية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وعدد من المستشارين القانونيين.
وأقر الاجتماع تقديم عرض مرئي عن الاستعدادات السعودية لإستضافة الدورة في الاجتماع المقبل لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجية ، مع دعوة لجنة التنسيق والمتابعة للقيام بدورها تجاه الدورة وفقاً للائحة .
وأطلع المكتب التنفيذي تقرير مساعد الامين العام للدعم الإداري باللجنة الأولمبية القطرية بشأن إستضافة دولة قطر لدورة الألعاب الشاطئية الثانية في ابريل المقبل ، مع الاشادة بجهود اللجنة الأولمبية القطرية بإستضافة الدورة والموافقة على دعوة قطر للمكتب التنفيذي لتفقد منشآت الدورة والمشاركة مع الشعب القطري في الاحتفالية السنوية لليوم الرياضي في دولة قطر .
وكما أطلع المكتب التنفيذي على تقرير رئيس لجنة دراسة مسودة قرار إنشاء هيئة التحكيم الرياضي لدول المجلس في إجتماعة الأول الذي عقد في البحرين بداية الشهر الحالي والمتضمن عدد من التوصيات والتي من أبرزها أن يصدر قرار انشاء الهيئة بالاداة القانونية الصحيحة وفقاً لأحكام النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حتى يكون للقرار الصفة الإلزامية لدى المخاطبين بأحكامه ، وأن يكون للهيئة مقر ثابت وأن تختص بنظر المنازعات الرياضية الناشئة وتوسيع إختصاصها ليشمل أبداء الاستشارات القانونية الرياضية وأن تكون القرارات نهائية وواجبة النفاذ، وتكليف رئيس اللجنة بمتابعة التنسيق مع محكمة التحكيم الرياضي الدولية .
ووجه المكتب التنفيذي شكره لرئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مقترحه بإنشاء هيئة حل المنازعات الرياضية لدول مجلس التعاون الخليجي.
كما تتم الموافقة على دعوة اللجنة الأولمبية المغربية لعقد اجتماع تنسيقي مع المكتب التنفيذي والامانة العامة لمجلس التعاون للإطلاع على منشآتها الرياضية .
وأطلع الاجتماع على طلب البحرين بأضافة مسابقة كرة الطاولة ضمن الألعاب الاساسية لدورة الألعاب الخليجية المقبلة .
كما وافق المجلس على طلب اللجنة التنظيمية للشراع بتعديل مسماها ليصبح اللجنة التنظيمية للشراع والتجديف بدول مجلس التعاون ،
ووافق المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية على المقترح السعودي بطلب إشهار وتشكيل اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة المصارعة، والطلب من الأمانة العامة تعميم المقترح على اللجان الأولمبية الخليجية بأخذ رأيها وفي حالة إكتمال النصاب يتم إشهار اللجنة وفقاً للوائح .

112