الآسيوي يعلن القائمة النهائية لافضل لاعب

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة القائمة النهائية والتي تضم ثلاثة لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2012.

ويتنافس على الفوز بالجائزة كل من الإيراني علي كريمي والكوري الجنوبي لي كيون هو مهاجم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والصيني زهينغ زهي لاعب غوانغزهو ايفرغراند الصيني.

وفي المقابل أخفق الأسترالي لوكاس نيل لاعب الجزيرة الإماراتي والإيراني محسن بنغر لاعب بيروزي في الوصول إلى القائمة النهائية.

ويشار إلى أن كريمي صاحب 34 عاما الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب اسيوي في 2004 عندما كان لاعبا في صفوف الأهلي الاماراتي، قبل أن يخوض تجارب مع عدة أندية أبرزها بايرن ميونيخ وشالكه الألمانيان، يشارك حاليا مع منتخب إيران في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014، كما شارك مع بيروزي في دوري أبطال آسيا 2012.

أما الكوري لي فقد ساهم في فوز فريقه أولسان بلقب دوري أبطال آسيا 2012، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، ولعب دورا مهما في الانتصارات التسعة للفريق بالبطولة، ومن ضمنها الفوز على الأهلي السعودي 3/0 في المباراة النهائية.

في المقابل قدم زهينغ زهي مجموعة من العروض المميزة مع فريقه غوانغزهو ليقوده إلى بلوغ الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا، وتم تعيينه سفيرا لحملة مكافحة الجوع في آسيا خلال الأدوار الإقصائية من البطولة.

ويتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2012، خلال الحفل السنوي الذي يقام يوم الخميس 29 نوفمبر الجاري في فندق مندارين اورينتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

10