تشكيلة الصين إلى النهائيات الآسيوية

تشكيلة الصين إلى النهائيات الآسيوية

اعلن منتخب الصين اليوم الثلاثاء تشكيلة رسمية من 23 لاعبا ستخوض نهائيات كأس آسيا 2015 المقررة في استراليا من 9 الى 31 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويبرز في تشكيلة المدرب الفرنسي آلان بيران افضل لاعب آسيوي لعام 2013 جنج جي (جوانجو ايفرجراندي) الذي سيعزز خط الوسط. وحمل جنج الوان تشارلتون الانجليزي وسلتيك الاسكتلندي قبل العودة الى بلاده في 2010.

وضمت التشكيلة ايضا لاعب الوسط هاو جون مين الذي حمل الوان شالكه الالماني 14 مرة في الدوري عامي 2010 و2011، بالاضافة الى جاو لين مهاجم جوانجو ايفرجراندي وزميله في خط الوسط جانج لين بينج الذي نال بطاقة حمراء في دوري ابطال اسيا هذا الموسم اثرت على حوظ فريقه. وضم خط المقدمة يان جو تسو (شاندونج لونينج) الذي هز الشباك خلال مباراة تايلاند الودية (3-0) في تشرين الاول/اكتوبر الماضي. ويستهل لاعب الوسط الشاب ليون بينبين مشواره في البطولة القارية بعدما قدم اداء طيبا في البطولة المحلية.

ويشرف بيران، مدرب ليون الفرنسي والخور والغرافة وام صلال في قطر سابقا، على منتخب التنين الاحمر بعد فترة بحث طويلة عن مدرب يخلف الاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو المقال بعد الخسارة القاسية امام تايلاند 1-5 في حزيران/يونيو الماضي.

وتأهلت الصين الى النهائيات بشق النفس بعد فوزها على العراق 3-1 في اذار/مارس الماضي اذ فازت مرتين فقط في 6 مباريات. وتلعب الصين في المجموعة الثانية الى جانب السعودية واوزبكستان وكوريا الشمالية.

وفي ما يلي التشكيلة:

– حراسة المرمى: وانغ دالي (شاندونج لونينج)، زنج تشينج (جوانجو ايفرجراندي)، يان جون لينج (شانجهاي)
– الدفاع: جانغ لين بنج ومي فانج (جوانجو ايفرجراندي)، رين هانج وجي تسيانج ولي انج (جيانجسو جووتسين ساينتي)، جانج شنج دونج (بي جينج جوان)، جيانج جي بنج (جوانجو ار اف).
– الوسط: جنج جي ويو هانتشاو ولياو ليشينج (جوانجو ايفرجراندي)، وتسي وسون كي وليو جيانيي (جيانجسو جوو تسين ساينتي)، هاو جون مين وليو بين بين (شاندونج لو نينج)، وو لي وكاي هوي كانج (شانجهاي)، ويو هاي (جويجي رين هي).
– الهجوم: جاو لين (جوانجو ايفرجراندي)، ويانج تسو (شاندونج لونينج).

112