ميلارد مساعد أورتيقا: سمعة نادي النصر أجبرتني على قبول العرض

trtrtr1فاجأ المدرب سيريل ميلارد أكاديمية بيل للفئات السنية في سويسرا باستقالته بعد مرور 6 أشهر فقط من بداية مهمته التدريبية , ليكون ابن الـ 42 عاما مساعد مدرب للأرجنتيني نيستور كلوسن أورتيقا في نادي النصر السعودي وسبق وان رافقه في مهمته اثناء تدريب نادي نيوشاتل السويسري والكويت الكويتي. وتمت الموافقة على العرض قبل عيد راس السنة الميلادية الجديدة, وفي أقرب فرصة سيتواجد الإثنان في العاصمة الرياض…

حيث يتواجد هناك نادي النصر الذي يحتل المركز الثاني في سلم دوري زين للمحترفين.

وصرح ميلارد لوسائل الإعلام السويسرية والفرنسية بقوله:
” عرض نادي النصر جعلني اشعر بالحرج, فمن ناحية لا املك أي عذر أو سبب للرحيل من أكاديمية بيل لإنني أحببت وظيفتي هنا. بالإضافة إلى الإتفاق على البقاء لمدة طويلة الأجل لتحقيق أهداف معينة. ومن ناحية أخرى سمعة النادي الإحترافية كانت مفاجاة بالنسبة لي وهي فرصة عظيمة للإنخراط في تجربة كرة قدم حقيقية. لا سيما وانه مقبل على خوض منافسات دوري ابطال آسيا, لذلك قررت أن اقبل التحدي في المملكة العربية السعودية. خاصة واني لا أعمل الكثير هنا في أكاديمية بيل, والبقاء يعتبر مخاطرة”.

وما شجع ميلارد لقبول المهمة هو أنه سيكون إلى جانب زميله نيسلون كلوزن والذي رافقه في مهمات تدريبية عديدة, و عبر عن سعادته لمرافقته من جديد خاصة وأنهما مكملان لبعضهما كما يقول خاصة مع توافر عنصري الانسجام والثقة.

 

 

104