لجنة الانضباط توقف لاعب القادسية أربع مباريات

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها للنظر في المخالفة المنسوبة الى لاعب نادي القادسية لدرجة الناشئين علي سعيد البيشي, حيث رأس الاجتماع المحامي صالح بن محمد الخضر.

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 2/1/1434هـ اقيمت مباراة نادى القادسية ونادى الاهلي على ملعب الاول (بمحافظة الخبر) ضمن مسابقة دوري درجة الناشئين (الفئة الممتازة) لعام 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي القادسية/ علي سعيد البيشي بالتلفظ على حكام بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (48/1/1) من لائحة الانضباط والتي تشير الى انه (يتم

الايقاف لأربع مباريات لكل من يستخدم الالفاظ او الاشارات العدوانية او البذيئة او المهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال) والمادة (16/3/3) والتي تنص على تطبيق نسبة (50%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق درجة الناشئين (الفئة الممتازة). وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالتلفظ على حكام المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة , وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف لاعب نادي القادسية/ علي سعيد البيشي … أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها. اعتبارا من 7/ 1 / 1434هـ مع غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة الاف ريال. على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

التعليقات

1 تعليق
  1. ابن ابين النصراوي
    1

    طيب وينهم من المرشدي له اسبوعين ومااا شفنا شي حسبنا الله عليهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:46 م
110