الشمراني يكتب: النصراويون ضد الهريفي!

•• قد لا أتفق مع من يسوق لنفسه من خلال خسارة المنتخب، لكنني أتفق إلى حد ما مع مطالبة أي نادٍ بالبحث عن موقع للاعبيه في المنتخب، بشرط أن نحسن الظن في الأجهزة المعنية في اختيار اللاعبين.

•• جميل أن يغضب النصراويون لعدم وجود بعض نجومهم في المنتخب، فهذا يعطي انطباعا بأن خدمة المنتخب طموح أي نادٍ، أقول هذا في ظل رفض الأندية ضم لاعبيها لبعض المنتخبات السنية (أولمبي وشباب وناشئين)، والأدلة كثيرة، بل إن ثمة أندية لم تنصع لقرار انضمام لاعبيها لتلك المنتخبات ومرت الحكاية بسلام!

•• في الأيام القريبة الماضية، وعلى هامش استعداد الهلال للنهائي الآسيوي للأندية امتعض صناع القرار في الهلال من ضم لاعبيهم لمعسكر المنتخب في لندن، على اعتبار أن هناك أهم ومهما، فضاقت علينا عناوين الإعلام بما يمكن أن نسميه من مع الهلال، ومن مع المنتخب، ولحظتها عنف الإعلام الموالي إدارة ومدرب المنتخب، ووقف الإعلام الآخر في وجه الطلب الهلالي بحجج أكثرها تداولا المنتخب أهم.

•• الآن، وبعد أن تحول المنتخب إلى طموح لكل لاعب نصراوي، علينا أن نأخذ الجانب الإيجابي في هذا الطموح ونكرس له كحق مشروع لكل نادٍ منتج، وأن لا يهمل الاتحاد احتجاج النصر على تغييب نجومه في خليجي 22، أعني لا بد من توضيح الحقيقة؛ لأن ما يتناول اليوم في هذا الجانب بحاجة إلى إيضاح!

•• أتحفظ كثيرا على ما يقوله العزيز فهد الهريفي من آراء، وإن كان في بعضها كثير من الصحة، إلا أنها تحتاج أن تمرر بوعي؛ حتى لا يسلم فهد رأسه لمن يتربصون به ويا كثرهم!

•• فهد الهريفي كان لاعبي المفضل في عز نجومية ماجد، ولا يمكن بأي حال أن أمرر ما يحاك له دون أن أقول له كلمة محب صادق!

•• هناك يا فهد من يدعي أنه معك وهو ضدك، هناك أيضا يا فهد من خذلك من النصراويين بنفي ما قلت ومن دعم حجة من يبحث عن حقه الأدبي من خلال شهادة النصراويين أو نفيهم، والذي خدم الهلاليين في قضية مفاوضة هوساوي ولم يخدم فهد!

•• فهد يجب عليك أن تهدأ، وأن تدرك أن صديق الأمس قد يكون عدو اليوم، فوسطنا الرياضي فيه ابن العم والغريب، وأظنك فهمت الرسالة!

•• مكنة الإطاحة بالاتحاد بدأت من خلال لجنة فيها ابن معمر والقاروب رأسا حربة، لكن في الجانب الآخر هناك اتحاد يملك خط دفاع قويا، إلا أن ما غرد به الزميل محمد الدويش حيال التنسيق مع الاتحاد الدولي يأخذنا إلى أن نتوقع من قاروب تحديدا كل شيء في ظل حشد التأييد من الأندية المعارضة للاتحاد الحالي!

•• السؤال الذي يتداول معني بالاتحاد ماذا يملك من قرائن دستورية ليواجه بها الباحثون عن إسقاطه!

•• أسأل وأخشى أن تسقط الأعراف القانون، ومعها نقول: التزكية تكسب الانتخابات!

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

10 تعليقات
  1. محب ماجد والهريفي
    1

    ولازال السؤال قائم (من ابعد حسين عبد الغني من المنتخب , ماهو الفارق بين اسامه هوساوي عندما كان لاعب في الهلال وبين كريري عندما صار لاعب في الهلال وكيف تتم الأحقيه بالكابتنيه ولازال السؤال قائم من المتسبب في هذا كله …

    Thumb up 10 Thumb down 5
    1 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:45 م
  2. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    2

    الهريفي مثل سيدني مردغ الطواقي داخل الملعب وخارجه …
    الهريفي صاحب ركلة الترجيح الختامية التي توجنا بعدها بكاس آسيا ١٩٨٨ …
    الهريفي صاحب الرفعه السحريه لفؤاد أنور الذي أودعها شباك الهولنديين مونديال ١٩٩٤ …
    الهريفي جمع المجد من كل أطرافه حينما شارك في بطولات كاس العالم أندية ومنتخبات …
    إنجازات الموسيقار كثيرة …

    Thumb up 11 Thumb down 7
    1 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:53 م
  3. سداح 123456789
    3

    لم ارى في الكتابات والصحف سوى النصراوية والأهلاوية ( واحد يطبل والثاني يرقص ) وعلى الميدان صفر اليدين .الزعيم هاجوسهم …..

    Thumb up 8 Thumb down 11
    1 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:02 م
  4. منصور الزعيم
    4

    سبحان الله …صدق من قال(( الطيور على اشكالها تقع))

    Thumb up 3 Thumb down 8
    1 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:35 م
  5. الارجنتين بعد ماردونا ولا بطولة وفرنسا بعد زيدان ولا بطولة والسعودية بعد الجابر ولا بطولة ليش الزعل
    5

    سبحان الله هذا الكاتب حيرني كثيرا مرات اقول انه صاحب قلم لا باس فيه و مرات اقول حرام ان يوجد

    مثل هذا في وسطنا :( :( :( :( :( :( :( :( :( :( :(

    Thumb up 5 Thumb down 7
    1 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:17 م
  6. الأسطورة الحقيقية = ماجد عبدالله
    6

    موسيقار الكورة السعودية فهـد الهريفي يقول رأيه بكل صراحة ، و لايخشى بالحق لومة لائم بغض النظر اتفق معه أم لا وهذا كلامه بخصوص مفاوضة الهلاليين لعمر هوساوي طلع صحيح و الكتابات بيد اللاعب وضحت الحقيقة

    المنتخــــب بحاجـة أولا قبل المدرب لتطهير الإعلام ولإداري حازم جدا وقوي الشخصية مثل فيصل بن فهـد الله يرحمه – تطبيق العدل –

    تعليق 3 اللي يطبل ويرقص مو هنا يالحبيب تلقاه عند أكشن يا دوري ، راعي البانوراما طبال لكم و اللي يرقص معروف حتى وجهه مائل للحمرة مايحتاج حتى نقول اسمه زيه زيك ماكانكم جنب حماده .

    تعليق 5- وش رايك تكتب سبب الخسارة من سدني بالعنوان بعد ههههههههههههههه

    Thumb up 4 Thumb down 2
    2 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:55 ص
  7. بن شعيل
    7

    لول من سن هذي السنه هو نادي ?????? عندما منعوا بصاص من الالتحاق بالمنتخب السعوديه وهو كابتن المنتخب في بطوله اسيويه ..
    ممكن تمشيها على ذو العيون الصفراء المصابه بهذا المرض من زمان

    Thumb up 0 Thumb down 1
    2 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:33 ص
  8. فهد عبدالله
    8

    اولا : حسن الظن مع العبث الحاصل ليس له مكان بين الجماهير وما نشاهده ما هي الا حروب تشن واول المستهدفين عالمي اسيا والوطن الاول ! قال حسن ظن على شان خيبة الامل اللي صارت من لعيبة الهلال والاهلي !

    ثانيا : الهلاليون يتظلمون من انضمام لعيبتهم لمعسكر النتخب اخي العزيز للتظليل والتمويه فمن جهة يكدسونهم في المنتخب اساسيين واحتياط ومصابين ثم ينولولون ويدعون انهم تضرروا وانت مصدق اخي احمد !

    ثالثا ك طموح نجوم النصر موجديد وليس من الان طموحهم المنتخب انه منذ القدم ونجوم النصر هم وقود المنتخب واساطيره ! والحرب ليست وليدة اليوم والا ما تشوف ولا ترى الا الهلال والاهلي وهراء اعلامهم !

    رابعا : الهريفي لا يختلف عليه اثنان وبانه موسيقار الوسط السعودي ولكنه كان مفضلك في عز ماجد ! يعني ما جد لم يعجبك ! لاول مرة اسمع واحد وصحفي اعلامي لا يفضل ماجد في عز عنفوانه ! رايك يكصك وما يهمنا !

    خامسا : الهريفي لم يكذب والمفاوضات تمت اثناء معسكر المنتخب وكل من ينفي فهو الكاذب ! المهدي اعترف ان هناك مفاوضات من احد الاندية ! خطاب عمر للجنة الاحتراف يكشف كل الادعاءات النافية ! تسديد النصر لمستحقات عمر اثناء وجوده بالمعسكر ودون علمه الا من قبل اللجنة حين انصدم بالمستندات !
    عمر يقبل راس رايسه ليرد على كل المشككين والعابثين بانظمة ولوائح الاتحاد بعرض الحائط !بالامس مع الغامدي واليوم مع عمر وغدا الله اعلم مع من ! هذا هو الاهلال واساليبة !

    سادسا : الانقلاب ضد عيد ليس بالشيء الجديد فمنذ ان فاز وهم يطاردونه هلالليوا احمد الشمراني وابن معمر على راسهم والداعم ابو فيصل رئيس الهلال !

    واخيرا اخي احمد ياليتك لم تتطرق للنصر والهريفي وركزت على عيد واللوبي المحاصر !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:46 ص
  9. سكرg ب
    9

    مجننهم المسيقار لاعب ومحلل.. بس يعجبني انه ماهو معطيهم وجه :mrgreen:
    الا وش صار على الي بيشتكي لوزارة الداخلية 8-O

    Thumb up 1 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:41 م
  10. جملة مفيدة
    10

    اللهم عليك بالظالمين
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:46 ص
108