الخاطر: بلاتر حسم الجدل بشأن المونديال ولا نهتم لادعائاتهم

مونديال قطر 2022

أكد القائمون على تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر ان الناس سئموا ترديد الادعاءات ضد قطر فيما يتصل بهذه القضية في حين ترغب الدولة الخليجية في التركيز على امور اكثر نفعا بدلا من الانجراف الى مزيد من اللغط والجدل.

وبعد نشر التقرير الخاص بالتحقيقات التي اجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في عملية منح حق تنظيم النهائيات أعلن الفيفا انه لن يعيد التنافس على استضافة نهائيات كأس العالم في 2018 (التي ستقام في روسيا) وفي 2022 لعدم وجود ما يستوجب ذلك.

ونفت روسيا وقطر ارتكاب اي مخالفات في السباق على استضافة النهائيات كما ان التقرير الخاص بالتحقيقات لم يتهمهما بأي مخالفات رغم اتهام بعض الافراد بارتكاب عدد من المخالفات لكن قطر تقول ان هذا الامر لا يخصها.

وقال ناصر الخاطر عضو اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم 2022 في قطر للصحفيين في العاصمة الفلبينية مانيلا “نحن نرى ان التقرير لا علاقة له بقطر كما يريد البعض ان يصور ذلك.”

وأضاف المسؤول القطري قوله “فهمت من التقرير انهم يستهدفون بعض الافراد بعينهم.”

وقال تقرير في صحيفة صنداي تايمز البريطانية ان الصحيفة قدمت الى لجنة تابعة لمجلس العموم البريطاني ملفا يتضمن ادعاءات جديدة بحدوث فساد خلال التنافس على استضافة نهائيات كأس العالم في 2018 وفي 2022 وانه تم نشر الادعاءات يوم السبت الماضي.

وردا على ذلك قال الخاطر “انا على ثقة تامة بان الناس سئموا هذه القصة بالفعل. اعتقد ان القراء سئموا هذه القصة.. اعتقد ان الامر نفسه يثار من جيد اكثر من مرة والناس الان تتساءل عن الدافع وراء ذلك ولا تهتم بالقصة.”

ورغم مطالبة البعض بنشر التحقيقات كاملة الا ان سيب بلاتر رئيس الفيفا قال لاعضاء الاتحاد الاسيوي للعبة الشعبية في مانيلا امس الاحد ان البطولة ستقام في قطر بغض النظر عن اي شيء اخر.

وقال بلاتر (78 عاما) امس الاحد “(كأس العالم) 2022..قطر هي من ستنظمها..وصدقوني فيما أقول سيداتي سادتي رغم كل ما أثير حول كأس العالم بواسطة من؟ مجموعة من غير المعنيين بما يحدث في عالم كرة القدم. ستقام كأس العالم 2022 في قطر.”

وعن الانتقادات التي وجهت الى قطر بشأن حقوق العمال اكد الخاطر “نحن نقر بوجود بعض المشكلات الا اننا نقر ايضا اننا حققنا تقدما هائلا في هذه القضية كذلك.”

وبعد جدال حول حرارة الصيف في قطر اكد الخاطر ان بلاده مستعدة لاستضافة البطولة في اي وقت من عام 2022 حسبما يستقر الرأي.

وقال الخاطر “نحن نعرف انه موضوع حساس لكننا نريد ان يتم التوصل الى تفاهم في هذا الصدد في نهاية الامر سواء كان الشتاء او الصيف او الربيع او الخريف.”

10