السيتي يخطف الوصافة بثلاثية في شباك ساوثهامتون

السيتي -ساوث (1)

حقق نادي مانشستر سيتي فوزاً مهماً على مضيفه ساوثهامتون بثالثة أهداف دون مقابل في إطار الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

السيتي دخل اللقاء وهو منتشي بالفوز على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 3-2 في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، لذلك كان يسعى فريق المدرب مانويل بيليجريني في حصد النقاط الثلاث وتقليص الفارق مع تشيلسي المتصدر والذي تعثر بدوره يوم أمس بالتعادل أمام سندرلاند بدون أهداف والأمر ينطبق كذلك على ساوثهامتون.

أصحاب الأرض قدموا أداء كبير في بداية الشوط الأول وكان مرمى جو هارت تحت تهديد مستمر عن طريق غرازيانو بيلي وستيفين ديفيس، بينما غابت تحركات السيتي مع وجود بعض الفرص الخجولة.

في الشوط الثاني سيطر بطل الموسم الماضي على الكرة الأمر الذي ساهم في الوصول إلى مرمى الحارس فراسر فورستر التي إهتزت شباكه عند الدقيقة 51 عن طريق الإيفواري يايا توريه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

قبل نهاية المباراة بربع ساعة إرتكب الفرنسي مانجالا خطأ ليقرر حكم اللقاء منحه البطاقة الصفراء الثانية ليواصل مانشستر سيتي المباراة بعشرة لاعبين، لكن ذلك لم يمنع المتألق فرانك لامبارد من تسجيل الهدف الثاني بحلول الدقيقة 80.

دفاعات أصحاب الأرض أصبحت سهلة الاختراق في الدقائق الأخيرة الأمر الذي إستغله الضيوف ليسجل جايل كليشي الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة رائعة من سيرجيو أجويرو.

بهذا الإنتصار المستحق رفع السيتي رصيده عند النقطة 27 ليصعد إلى المركز الثاني وبفارق ست نقاط عن تشيلسي المتصدر، بينما تراجع ساوثهامتون إلى المرتبة الثالثة برصيد 26 نقطة.

110