ريال مدريد يكتسح إيبار وأتلتيكو يضع حدا لسلسلة ملقة

2477731_FULL-LND

واصل ريال مدريد تألقه وحقق فوزه الرابع عشر على التوالي في مختلف المسابقات بفوزه السهل على مضيفه إيبار 4-0 اليوم السبت في المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 30 نقطة بفارق 4 نقاط عن اتلتيكو مدريد حامل اللقب و5 نقاط عن غريمه برشلونة الذي يلعب في وقت لاحق مع إشبيلية في مباراة قوية.

ووجد ريال مدريد نفسه امام اختبار نادرا ما عاشه وهو اللعب في ملعب لا يتسع لاكثر من 5 الاف متفرج امام إيبار المتواضع والصاعد الى دوري الاضواء للمرة الاولى في تاريخه.

وكانت المباراة الثالثة بينهما بعد ان تواجها مرتين عام 2004 في مسابقة الكأس (تعادلا 1-1 في ايبار وفاز ريال 2-0)، غير متوازنة على الاطلاق بكافة المعايير وابرز دليل على ذلك ان ميزانية النادي الملكي اكبر بثلاثين مرة من ميزانية مضيفه الذي يقدم اداء جيدا في اختباره الاول بين الكبار اذ احتل المركز العاشر برصيد 13 نقطة قبل المواجهة.

على الملعب البلدي في ايبوروا وامام 5859 متفرجا، افتقد فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي للاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش المصاب والذي سيغيب 3 اشهر عن الملاعب، لكنه افتتح التسجيل برأسية الكولومبي جيمس رودريجيز من مسافة قريبة بعد عرضية من البرتغالي كريستيانو رونالدو (23).

ونجح رونالدو في زيارة مرمى إيبار لاول مرة بعدما اخترق الظهير الايمن دانيال كارباخال الجهة اليمنى ولعب عرضية تابعها مرتدة من الارض في شباك المضيف مسجلا هدفه التاسع عشر في الدوري على رأس ترتيب الهدافين (44).

وفي الشوط الثاني تابع ريال ضغطه وكاد إيسكو يسجل الثالث بعد تمريرة من رونالدو ومرت تسديدته بجانب القائم الايسر (65)، لكن الفرنسي كريم بنزيمة لم يخطىء من مسافة قريبة فسجل هدفه السابع في الدوري بعد مجهود من البرازيلي مارسيلو (70).

وعلى اثر ركلة حرة بعيدة لرونالدو ابعدها راؤول البنتوسا الواقف في حائط الصد بيده داخل المنطقة، حصل ريال على ركلة جزاء ترجمها البرتغالي بنجاح الى يمين الحارس ايروريتا مسجلا هدفه العشرين في 12 مباراة (82).

وانتفض أتلتيكو مدريد حامل اللقب من خسارته الاخيرة المفاجئة امام ريال سوسيداد وتخطى ضيفه ملقة 3-1 ملحقا به الهزيمة الاولى بعد 5 انتصارات على التوالي.

على ملعب “فيسنتي كالديرون” وامام 44200 متفرج، افتتح البرتغالي تياجو التسجيل لاتلتيكو بعد ركنية الدولي كوكي (12)، قبل ان يضاعف المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان النتيجة قبل انتهاء الشوط الاول (42).

وفي الشوط الثاني، قلص الباراجواياني المخضرم روكي سانتا كروز الفارق (64)، لكن طرد صامويل سانشيز جارسيا صعب الموقف للضيوف (73)، فسجل اتلتيكو هدفه الثالث عبر المدافع الاوروجوياني دييجو جودين بكراته الرأسية المعهودة (83) قبل ان يكمل زملاؤه المباراة بعشرة لاعبين ايضا اثر طرد جابي (88).

ويلعب في وقت لاحق ديبورتيفو لا كورونيا مع ريال سوسيداد.

ويلتقي الاحد رايو فايكانو مع سلتا فيغو، وليفانتي مع فالنسيا، والتشي مع قرطبة، وفياريال مع خيتافي، والاثنين غرناطة مع الميريا.

110