العهد ينفرد بالصدارة وفوز سهل للانصار وصعب للصفاء

العهد ينفرد بالصدارة وفوز سهل للانصار وصعب للصفاء

انفرد العهد بالصدارة بعدما اكتسح مضيفه السلام زغرتا 4-0 اليوم السبت في المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني. واستغل العهد عياب عدد من لاعبي مضيفه الاساسيين بداعي الايقاف والإصابات أبرزهم هدافه الارجنتيني لوكاس جالان الذي قد يستمر غيابه لشهر بسبب الإصابة، كما غاب للسبب عينه عمر عويضة والمدافع التشيكي بيتر تراب.

وسيطر العهد على المجريات وافتتح التسجيل عبر نجم وسطه وقائده عباس عطوي “أونيكا” الذي استغل عرضية من حسين زين على أكمل وجه (15). وعزز الإيفواري ريمي اديكو تقدم فريقه إثر مجهود فردي من مهدي فحص أنهاه بتمريرة عرضية متقنة (50). وأضاف الدولي حسين عواضة الهدف الثالث من تسديدة إلى يمين الحارس محمد دكرمنجي إثر عرضية من حسين دقيق (86). واختتم حسين زين مهرجان أهداف الزائر بتسديدة زاحفة إلى يسار الحارس إثر تمريرة من مهدي فحص (90).

واستعاد الأنصار توازنه مضاعفاً محن مضيفه التضامن صور بعدما دك شباكه بثلاثية نظيفة على ملعب صور البلدي. وظهر الأنصار الطرف الأفضل مترجما الأمر بسيطرة ميدانية، فيما اعتمد التضامن على المرتدات التي يجيدها لكن مهاجمه نصار نصار فشل في التغلب على الحارس حسن مغنية الذي تصدى لتسديدته القوية (17) ثم تصدى الاخير لتسديدة الإيفواري كوني لادجي (22) وحرم القائم الأيسر لمرمى مغنية نصار من هز الشباك (29).

وافتتح الأنصار التسجيل قبل انتصاف المباراة عبر البرازيلي باولو فيتور ماتوس عندما تابع عرضية زميله النيجيري أبيدي برنس أدولفوس الى يسار الحارس (44). وضاعف الانصار ضغطه مع انطلاق الشوط الثاني وعزز حمزة عبود النتيجة من ركلة حرة مباشرة (51). وأضاف البديل محمود الزغبي الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق من مشاركته إثر مجهود فردي مميز من ربيع عطايا (82).

وتغلب الصفاء على الأحوال المناخية وشباب الساحل 2-1 على ملعب بيروت البلدي. وقدم الفريقان شوطاً أولاً متكافئاً مع أفضلية نسبية للساحل الذي كان سباقا الى التسجيل عبر السوري علي غليوم بتسديدة من تحت الحارس محمد الدرة اثر مرتدة سريعة وتمريرة أمامية متقنة من حسن كوراني (28).

وسيطر الصفاء على مجريات الشوط الثاني بالرغم من الصعوبة في نقل الكرة بفعل البرك المائية التي تجمعت بسبب الامطار الغزيرة الهاطلة، وأدرك السوري عبد الرحمن عكاري التعادل من ركلة حرة مباشرة خدعت حارس الساحل عيسى الدحويش لحظة ارتطامها بالأرض واستقرت في الزاوية اليمنى (52). وقبل النهاية بدقيقتين منح مدافع الساحل زهير عبد الله الفوز للصفاء بتسجيله خطأ في مرمى فريقه حين حاول تشتيت كرة في منطقته فحولها ساقطة في مرمى الدحويش (88).

112