بعد علاقة طويلة ولإعادة هيكلة مفهوم الرعاية

طيران الإمارات تنسحب من رعاية الفيفا وسوني تبحث الانسحاب

CRK03-588x250أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الأحد أن شركة “طيران الإمارات” لن تجدد عقد رعاية الفيفا في نهاية العام. وألمح الفيفا إلى أن شركة “سوني” اليابانية للصناعات الالكترونية قد تتخلى أيضا عن رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح مصدر بالفيفا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن شركة طيران الإمارات ومقرها دبي أخبرت الاتحاد الدولي في 2012 أنها تعمل على “إعادة هيكلة مفهوم الرعاية بالنسبة لها” وأن “الفيفا يحترم ذلك”.

وذكرت مجلة “دير شبيجيل” يوم الأحد أن طيران الإمارات قررت الانسحاب من ملف رعاية الفيفا وأن شركة سوني قد لا تجدد عقد الرعاية الذي امتد لثمانية أعوام والذي ينتهي في 31 ديسمبر المقبل، في الوقت الذي أكد فيه الفيفا أنه “يجري محادثات حاليا مع سوني”.

وتعد شركتا الإمارات وسوني، من بين ست شركاء للفيفا في مجال الرعاية، في الوقت الذي ذكرت فيه “دير شبيجيل” أن عقد رعاية سوني تبلغ قيمته 300 مليون يورو مقابل 200 مليون يورو لعقد رعاية الإمارات. والشركات الاخرى، في رعاية الفيفا هم “أديداس” و”كوكا كولا” و”فيزا” وهيونداي/كيا”.

ويبدو أن شركة طيران الإمارات قررت إنهاء عقد الرعاية بسبب ادعاءات الفساد المتورط فيها الفيفا. ووفقا لمجلة دير شبيجيل فإن الخطوط الجوية القطرية “قطر إير وايز” وشركة “سامسونج” الكورية الجنوبية للصناعات الالكترونية قد يحلان محل طيران الإمارات وسوني.

وقد تسعى الخطوط الجوية القطرية لإبرام عقد رعاية الفيفا خاصة مع استضافة قطر لمونديال 2022. وتابع الفيفا” بسبب المحادثات الجارية ، فإننا لايمكن أن نعطى أي معلومات بشان الشركاء في مجال الرعاية في المستقبل”.

التعليقات

5 تعليقات
  1. ملك اسيا وعملاق جدة
    1

    ..........هههههههههههههههههههههههه لابس تذكرت ??????ببب :mrgreen: (صغيرجدة) :mrgreen: من طيران الامارات الى طيران ابو KLBB :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 3
    3 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:21 م
  2. محمد
    2

    اعتقد انها تبحث عن شريك افضل وهو عميد اسيا نادي الوطن

    Thumb up 0 Thumb down 3
    3 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:14 م
  3. اهلاوي جده
    3

    الحين انتم يانادي ابو klbb

    جيبو رعايه ابو zft حتى وبعدين سددو ال60 مليون

    وتكلمو !!! >>>> ترى هجر قريب ياكلكم هم هم .!!

    Thumb up 2 Thumb down 1
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:03 ص
  4. الملكي الأهلاوي
    4

    تعليق رقم 1 : من طيران الإمارات الى طيران قطر ، ويالله لك الحمد ، وش تبي اكثر من كذا ؟؟

    طيب عندي سؤال ، وش اخبار اكسيوم :lol: ؟؟ ولايكون انت من ضمن الي ” تخرفنوا ” وضافوا اكسيوم على تويتر عشان يزيد عقد الرعاية ثم الشركة بكبرها ” فقعت ” :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    وتذكر ؛ الناس مقامات ، ناس ” تجيهم الرعاة ” ويوقعون عقود رعاية بمبالغ ضخمة ، وناس ” يترجون ” ويبحثون عن الرعاة عشان يوقعون معهم ثم الراعي بكبره ” يفقع ” :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 0
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:33 ص
  5. ألواثق
    5

    طيران الامارات ينسحب و سوني سوف تتبعها و الاتحاد الاسيوي التابع للفيفا لن يعاقب حكم اللقاء الختامي الاسيوي كل ما سبق حجج و مبررات سوف يستعين بها الاعلام الهلالي في هجومه ضد الجميع لعدم تأهل الهلال لبطولة انديه العالم و قد يلمح الاعلام نفسه اسباب انظمام استراليا للمجموعه الاسيويه و كل ذلك بسببك يا سيدني أو wsw !!!

    Thumb up 1 Thumb down 0
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:17 ص
101