هنري يقود رد بولز للفوز على يونايتد في الدوري الامريكي

هنري يقود رد بولز للفوز على يونايتد في الدوري الامريكي

صنع المهاجم الفرنسي تييري هنري هدفين ليفوز نيويورك رد بولز 2-صفر على دي.سي. يونايتد في ذهاب الدور قبل النهائي للقسم الشرقي بدوري المحترفين الامريكي لكرة القدم أمس الأحد.

وأظهر هنري (37 عاما) المهاجم السابق لارسنال الانجليزي ومنتخب فرنسا لمحات من مستواه القديم بعدما لعب في مركز الجناح الأيسر.
وأرسل هنري الذي ينتهي عقده مع رد بولز في ختام الموسم الحالي تمريرة بكعب القدم الى برادلي رايت فيليبس ليفتتح التسجيل لرد بولز قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وسدد المهاجم الانجليزي الكرة في الشباك باتقان ليرفع رصيده الى 30 هدفا هذا الموسم.
واقترب يونايتد الذي تصدر ترتيب القسم الشرقي في الدوري التمهيدي من التعادل بعد مرور ساعة من اللعب لكن تسديدة الارجنتيني فابيان اسبيندولا ذهبت فوق العارضة بقليل.
وأبعد بيل حميد حارس يونايتد فرصة مزدوجة في الدقيقة 68 ليحرم لويد سام ثم رايت فيليبس من التسجيل وسط ضغط متواصل من رد بولز.
لكن رد بولز أضاف هدفه الثاني في الدقيقة 74 عندما أرسل هنري تمريرة الى مواطنه بيجوي ليوندولا لاعب الوسط السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي ليضع الكرة من بين ساقي حميد بهدوء.

وكاد ماكس مكارتي ان يحرز الهدف الثالث لرد بولز مع وجوده دون رقابة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد ضربة رأس خارج المرمى.
وفي ذهاب قبل نهائي القسم الغربي تعادل سياتل ساوندرز مع مضيفه دالاس الذي تقدم أولا عبر البرازيلي ميشيل من ركلة جزاء في الدقيقة 34.

وضغط ساوندرز بحثا عن التعادل وسدد اوبافيمي مارتنز مهاجم نيجيريا كرة تصدى لها راؤول فرنانديز حارس دالاس قبل نهاية الشوط الأول.

وأدرك ساوندرز التعادل في الدقيقة 54 عندما نفذ بابا ركلة حرة ليحول لاعب الوسط الكوبي اوزفالدو الونسو الكرة بضربة رأس في الشباك.
واقترب دالاس من استعادة تقدمه لكن ستيفان فري حارس ساوندرز تصدى لتسديدة ميشيل ثم أبعد محاولة أخرى من فابيان كاستيلو في المراحل الأخيرة للقاء.

9