بوروسيا مونشنجلادباخ يواصل مطاردة بايرن على الصدارة

بوروسيا مونشنجلادباخ يواصل مطاردة بايرن على الصدارة

واصل بوروسيا مونشنجلادباخ مطاردة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب عندما تغلب على ضيفه هوفنهايم 3-1 اليوم الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني.

وبكر بوروسيا مونشنجلادباخ بالتسجيل عبر أندريه هان في الدقيقة 12 بتسديدة على الطائر بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي بعد تمريرة عرضية من باتريك هرمان.

أدرك هوفنهايم التعادل عبر الفرنسي أنطوني موديست في الدقيقة 30 اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من السويسري ستيفن تسوبر فتابعها قوية زاحفة بيمناه على يمين الحارس يان سومر، لكن فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث نجح هرمان في منح التقدم لاصحاب الارض من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لهان (32) قبل ان يضيف هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 52 مستغلا كرة مرتدة من الحارس اوليفر باومان اثر ركلة حرة قوية من خارج المنطقة للنروجي هافارد نوردتفيت.

وفك بوروسيا مونشنجلادباخ، الوحيد الى جانب بايرن ميونيخ الذي لم يخسر حتى الان هذا الموسم، شراكة الوصافة مع هوفنهايم والحق به الخسارة الاولى هذا الموسم فرفع رصيده الى 20 نقطة بفارق الاهداف خلف فولفسبورغ الذي كان تغلب على مضيفه شتوتجارت 4-0 امس السبت، وبفارق 4 نقاط خلف بايرن ميونيخ الذي كان تغلب على ضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 امس ايضا في قمة المرحلة.

اما هوفنهايم فتراجع الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 17 نقطة.

وصعد بادربورن الوافد الجديد على دوري الاضواء الى المركز السابع بتغلبه على ضيفه هرتا برلين بثلاثة اهداف لمارفين باكالورز (28) والياس كاتشونجا (53) والبان ميها من كوسوفو (76) مقابل هدف للإيفواري سالومون كالو (41). ورفع بادربورن رصيده الى 15 نقطة مقابل 11 نقطة لهرتا برلين الثالث عشر.

وحقق فرايبورج فوزه الاول هذا الموسم وكان على حساب مضيفه كولن بهدف وحيد سجله التشيكي فلاديمير داريدا في الدقيقة 51. وتخلص فرايبورج من المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 8 نقاط في المركز السادس عشر مقابل 12 نقطة لكولن الحادي عشر.

وبات بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن يتقاسمان المركز الاخير برصيد 7 نقاط لكل منهما.

110