سمبدوريا يسحق ضيفه فيورنتينا ويستعيد المركز الثالث

سمبدوريا يسحق ضيفه فيورنتينا ويستعيد المركز الثالث
استعاد سمبدوريا المركز الثالث من نابولي عندما سحق ضيفه فيورنتينا 3-1 اليوم الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان سمبدوريا البادئ بالتسجيل عبر انجيلو بالومبو في الدقيقة 27 من ركلة جزاء.

وسنحت فرصة ذهبية امام فيورنتينا لادراك التعادل عندما احتسب له الحكم بييرو جاكوميلي ركلة جزاء اهدرها الارجنتيني غونزالو رودريغيز في الدقيقة 32 تصدى لها حارس مرمى سمبدوريا مواطنه سانتياغو روميرو.

ودفع فيورنتينا ثمن اهدار ركلة الجزاء غاليا لان شباكه استقبلت الهدف الثاني من توقيع لوكا ريتزو في الدقيقة 43 من مجهود فردي رائع داخل المنطقة، لكن المونتينيغري ستيفان سافيتش قلص الفارق في نهاية الشوط الاول (45) بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.
وطمأن البرازيلي ايدر مارتينز جماهير سمبدوريا بالفوز عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 78 من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب.

ورفع سمبدوريا، الذي حقق فوزه الاول في مبارياته الاربع الاخيرة بعد تعادلين وخسارة، رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي الذي كان انتزع المركز الثالث مؤقتا بفوزه على روما 2-صفر في قمة المرحلة امس السبت. اما فيورنتينا فتراجع الى المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

وأهدر اودينيزي فرصة استعادة المركز الثالث بخسارته المفاجئة امام جنوى 2-4.
وضرب اودينيزي بقوة ومبكرا عندما افتتح له مهاجمه المخضرم انطونيو دي ناتالي التسجيل بعد 23 ثانية فقط، لكن جنوى الذي كان الحق الخسارة الاولى بيوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الاسبوع الماضي، رد بهدفين لجيوفاني ماركيزي (21) والاسباني ياغو فالكي (24)، قبل ان يدرك السويسري سيلفان ويدمر (41).

وحسم جنوى نتيجة المباراة في شوطها الثاني بتسجيله هدفين عبر اليساندرو ماتري (54) والسلوفاكي يوراي كوتشكا (87).

وارتقى جنوى الى المركز الخامس برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين امام اودينيزي الذي تراجع الى المركز الثامن بفارق الاهداف خلف ميلان ولاتسيو اللذين يملكان فرصة اللحاق بسمبدوريا في حال فوز الاول على ضيفه باليرمو لاحقا، والثاني على ضيفه كالياري غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وتعادل كييفو فيرونا مع ساسوولو صفر-صفر، وتورينو مع اتالانتا بالنتيجة ذاتها.
ويلعب غدا ايضا تشيزينا مع فيرونا.

110