الزمالك يفوز على الاتحاد ويتقدم إلى المركز الثالث

الزمالك

حقق الزمالك فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه الإتحاد السكندري 1-0 الخميس ضمن المرحلة السابعة من الدوري المصري.

وسجل هدف الفوز مؤمن زكريا (73)، ليرفع رصيد فريقه إلى 12 نقطة في المركز الثالث. وبقي الإتحاد على رصيده السابق بخمس نقاط في المركز السادس.

شهدت بداية المباراة تحركات حذرة من كلا الفريقين، وتمركزا دفاعيا جيدا للاعبي الإتحاد السكندري، واعتماد الزمالك على انطلاقات حازم إمام وعمر جابر من الناحية اليمنى دون فاعلية على المرمى. وتصدى حارس الزمالك أحمد الشناوي لتسديدة قوية لأسامة بوجنيمي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17، بعدها سيطر الزمالك نسبياً على وسط الملعب وتعددت محاولاته للتسجيل الهدف الأول لكن حارس الإتحاد علي فراج تصدى لأكثر من كرة. وفي الدقيقة 37، اخترق مؤمن زكريا من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الاتحاد.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب الإتحاد حسام حسن التغيير الأول بنزول السيد الشبراوي بدلاً من علاء كمال. وسدد محمد كوفي برأسه قوية في الدقيقة 47 علت عارضة مرمى الاتحاد بقليل، وسيطر الزمالك نسبياً على مجريات اللقاء، مع اعتماد الإتحاد على الهجمات المرتدة.

ودفع البرتغالي باتشيكو التغيير مدرب الزمالك بباسم مرسي بدلاً من خالد قمر، رد حسام حسن بتغيير ثان بنزول إبراهيم هلال مكان التونسي أسامة بوغنيمي. وكاد أحمد عيد عبدالملك يسجل الهدف للزمالك في الدقيقة 60 عندما تلقى كرة من الناحية اليسرى أرسلها أحمد سمير لكنه سددها قوية فوق عارضة.

واستكمل باتشيكو تبديلاته باشراك أحمد توفيق بدلاً من طارق حامد في محاولة لخطف نقاط الفوز الذي تحقق عبر مؤمن زكريا الذي تلقى كرة عائدة من دفاع الإتحاد خارج المنطقة فأطلقها قذيفة قوية على يمين الحارس علي جبر في الدقيقة 73.

وخرج زكريا بعدها تاركا مكانه لمعروب يوسف، فيما زج حسام حسان بمحمد فاروق بدلا من السيد الشبراوي أملا في إدراك التعادل لكن النتيجة بقيت على حالها.

وفي مباراة ثانية، تعادل المصري البورسعيدي مع الداخلية بدون أهداف على ملعب الإسماعيلية، ليرتفع رصيد المصري إلى 11 نقطة والداخلية إلى 12 نقطة.

وكانت المرحلة افتتحت الأربعاء بفوز الجونة على النصر 2-1 وطلائع الجيش على مصر المقاصة 6-1 وبتروجيت على المقاولون العرب 2-1، وتستكمل السبت فيلعب إنبي مع الأسيوطي سبورت وحرس الحدود مع سموحة والأهلي مع دمنهور، على أن تختتم الأحد بلقائي الشرطة مع الإسماعيلي ووادي دجلة مع الرجاء.

108