بايرن يواجه دورتموند والعلاقات بينهما في أدنى مستوى

بايرلن تكون مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتاموند كسابقاتها في المواسم الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم اذ يحتل الاول صدارة الدوري كما جرت العادة فيما يقبع دورتموند في جحيم الهبوط الى الدرجة الثانية.

ويقدم بايرن مستواه المعهود فحقق 6 انتصارات و3 تعادلات ممتلكا اقوى هجوم (21) وافضل دفاع (2)، فيما حقق دورتموند فوزين فقط في 9 مباريات ومني بست خسارات اربعا منها على التوالي وهي السلسلة الاسوأ له منذ عام 2000 ليحتل المركز الخامس عشر بفارق ثلاث نقاط عن فيردر بريمن متذيل الترتيب.

من جهته، يسعى بايرن الى تعزيز موقعه في الصدارة حيث يبتعد بفارق اربع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ وفولسبورغ وهوفنهايم.

لكن اللافت ان مدرب دورتموند المحبوب يورغن كلوب يلقى دعما كبيرا من جماهير الفريق برغم النتائج السيئة، فهتف له بعد الخسارة الاخيرة: “ست سنوات رائعة لا تختفي بسبب 6 مباريات سيئة”.

وتغلب بوروسيا دورتموند على سانت باولي من الدرجة الثانية 3-صفر في مسابقة الكأس الثلاثاء باهداف الايطالي تشيرو ايموبيلي وماركو رويس والياباني شينجي كاغاوا، فيما واصل بايرن بنجاح حملة الدفاع عن لقبه ببلوغه الدور الثاني اثر تغلبه على مضيفه هامبورغ 3-1 الاربعاء باهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي والنمسوي دافيد الابا والفرنسي فرانك ريبيري.

وتطفو الى الواجهة في كل مباراة بين الطرفين قضية اقتناص بايرن نجوم دورتموند اخرهم ليفاندوفسكي بعد لاعب الوسط ماريو غوتسه، والحديث يدور عن امكانية رحيل لاعب الوسط المهاجم المتالق ماركو رويس بعدما ذكر مسؤول بايرن كارل-هاينتس رومينيغه ان فريقه مهتم بضم رويس، لكن مدير دورتموند ميكايل تسورك رد قائلا: “لا نهتم في الواقع بما يصدر من ميونيخ… ليست المرة الاولى وهذه محاولة لتشتيت الفريق”.
وحذر ليفاندوفسكي القادم من دورتموند بصفقة حرة، زملاءه في بايرن من الاستخفاف بالفريق الاصفر الذي تضرر بشكل كبير من الاصابات التي لحقت بلاعبيه هذا الموسم: “ما زال بامكان دورتموند الفوز على اي فريق. لا يجب الاستهانة بهم”.
ونفى ليفاندوفسكي (26 عاما)، الذي سجل 5 اهداف في 12 مباراة مع الفريق البافاري، ان يكون سعيدا لتأثر فريقه السابق بعد رحيله: “بعد انتهاء مواجهة بايرن ودورتموند ارغب بعودة دورتموند مرة اخرى الى طريق الفوز”.
ورأى قلب دفاع دورتموند ماتس هوملس ان مباراة بايرن ستكون فرصة مناسبة لاستعادة الثقة: “اذا اردنا استرجاع ثقتنا فمباراة بايرن هي الفرصة المناسبة. لم نمر بفترة مشابهة في السابق ومباراة سانت باولي ساعدتنا كثيرا”.
واقر لاعب الوسط سيباستيان كيهل: “بعد نجاح السنوات الماضية، لا نقدم ما هو متوقع من فريقنا”.
ورأى لاعب وسط بايرن الهجومي توماس مولر: “لا نتوقع ان نتقدم عليهم 5-صفر في الشوط الاول. خضنا مباريات صعبة في المواسم الماضية معهم، لكن اذا حافظنا على هدوئنا وانتبهنا من الهجمات المرتدة ستكون الامور جيدة”.
وحقق دورتموند الفوز على بايرن في مباراة الكأس السوبر في اب/اغطس الماضي لكن المواجهة تبدو بعيدة بالنسبة لدورتموند المتألق اوروبيا والفاشل محليا، اذ حقق في دوري ابطال اوروبا في 3 مباريات اكثر مما حققه في 9 مباريات في البوندسليغا، فيما لم يتعرض بايرن لاي خسارة في المسابقات الثلاث التي يشارك فيها راهنا.
وبرغم ضراوة معركة العملاقين، الا ان مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم الاحد تستحوذ اهتماما كبيرا اذ لم يخسرا حتى الان (4 انتصارات و5 تعادلات) ويبتعدان بفارق 4 نقاط عن فريق المدرب جوسيب غوراديولا.
اما فولسفبورغ الذي يمتلك الرصيد عينه فيبحث عن تحقيق انتصاره الخامس على التوالي عندما يحل على شتوتغارت الرابع عشر.
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة شالكه مع اوغسبورغ، والسبت ماينتس مع فيردر بريمن، وهانوفر مع اينتراخت فرانكفورت، وهامبورغ مع باير ليفركوزن، والاحد
كولن مع فرايبورغ، وبادربورن مع هرتا برلين.

110