موسكو تعرض شعار كأس العالم 2018 الجديد

B1EFV38CYAA6EdQتم التوقيع على أول خطوة كبيرة في الطريق إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA. ففي مساء يوم الثلاثاء شهدت العاصمة الروسية موسكو عرض الشعار الرسمي للبطولة التي ستقام بعد حوالي أربع سنوات.

وشكل “برنامج أورجانت المسائي” الذي غير اسمه بهذه المناسبة إلى “أمسية كأس العالم” فضاء لعرض الهوية البصرية للبطولة العالمية التي ستقام في إحدى عشرة مدينة روسية في يونيو/حزيران ويوليو/تموز 2018.

حدث عظيم
وبهذه المناسبة المميزة خُصص البرنامج المسائي كلياً لموضوع كرة القدم. وقد شكل الأستوديو الذي تحول إلى الملعب والفرقة الإستعراضية “فروتس” التي ارتدت القمصان الثمانية للمنتخبات التي توّجت باللقب العالمي إلى غاية الآن، إطاراً رائعاً لهذا الحدث الاستثنائي.

إلى ذلك، وجه صاحب الضيافة إيفان أورجانت التحية إلى رئيس FIFA بلاتر ورئيس لجنة التنظيم المحلية فيتالي موتكو فضلاً على فابيو كانافارو كابتن المنتخب الإيطالي المتوّج باللقب العالمي عام 2006.

وبكل بساطة وتلقائية تحدث رئيس FIFA عن تجاربه الكروية قائلاً “عشتُ عشر بطولات عالمية. والبطولة الأولى التي تمكنت من متابعتها مباشرة كانت دورة 1954 التي أقيمت في بلدي سويسرا.” وأردف بلاتر الذي يتطلع بكل سرور إلى البطولة الكبرى التالية التي ستجرى بعد حوالي أربع سنوات بقوله “عرض الشعار الرسمي هو حدث تمهيدي عظيم وأنا واثق أن النهائيات العالمية التي ستقام هنا بعد أربع سنوات ستكون ناجحة.”

كما تكلم موتكو أيضاً عن تجاربه الخاصة وكيف تابع مع عائلته كلها دورة 1966 أمام شاشة التلفاز وشجع بكل حماسة حارس المرمى العظيم ليف ياشين والمنتخب الروسي الذي وصل في دورة إنجلترا إلى الدور نصف النهائي.

وعندما سُئل فابيو كانافارو عن اللاعبين الثلاثة الأفضل بالنسبة له في كل الأزمنة ، أجاب غامزاً بعينه “كانافارو هو رقم واحد بالطبع ثم يأتي بيليه وبعده دييجو مارادونا.”

عرض الشعار الرسمي
وقد تم إلقاء الضوء على عمل لجنة الحكام التي قامت باختيار الشعار الرسمي. كما ذكرت مساهمة أخرى بالشعارات الخاصة بالبطولات العالمية السابقة.

قبل حلول اللحظة المنتظرة حدث أمر خاص ومميز. قام ثلاثة رواد فضاء من محطة الفضاء الروسية بتقديم شعار كأس العالم FIFA الجديد المنتظر بشوق كبير في كبسولة فضائية. وتحت وابل من التصفيق الصاخب نقل الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA إلى الأستوديو. وقد رافق ذلك إطلاق عرض ضوئي عملاق في مسرح بولشوي التاريخي في العاصمة موسكو.

ما زال أمامنا ثلاث سنوات وثمانية أشهر على انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA إلا أن حماسة البطولة اتخذت الآن في روسيا، مع عرض الشعار الرسمي، ملامح واضحة ومميزة.

التعليقات

1 تعليق
  1. هلالي موسكو
    1

    نتمنى نشوف الأخضر في موسكو بإذن الله

    Thumb up 2 Thumb down 0
    30 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:32 ص
112