عودة تيفيز إلى تشكيلة الأرجنتين

عودة تيفيز إلى تشكيلة الأرجنتين

إستدعى مدرب المنتخب الأرجنتيني تاتا مارتينو مهاجم يوفنتوس الإيطالي كارلوس تيفيز إلى تشكيلة الالبيسيليستي بعد غياب لمدة 3 أعوام.

ولم يدافع “الاباتشي” البالغ من العمر 30 عاما عن الوان الأرجنتين منذ عام 2011 وغاب عن نهائيات كأس العالم لبرازيل 2014 FIFA الاخيرة التي حلت فيها الارجنتين وصيفة لالمانيا.

واستدعى مارتينو تيفيز لخوض المباراتين الدوليتين الوديتين امام كرواتيا في 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في لندن، والبرتغال في 18 منه في مانشستر.

وكان مارتينو اكد الشهر الماضي ان تيفيز المبعد من قبل سلفه اليخاندرو سابيلا سيكون من ضمن المنافسين على مركز رأس الحربة على غرار سيرخيو أجويرو و جونزالو هيجواين.

وقال مارتينو في مقابلة مع صحيفة “لا ناسيون”: “كيف اتخيل تيفيز في خطتي التكتيكية؟ فقط في الرقم 9. لا يوجد اي مكان اخر له. هو في منافسة مع هيجواين واجويرو، ثم ان الخيار يعود للمدرب”.

وكان تيفيز الذي شارك في نهائيات كأس العالم مرتين في المانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010، قال حول استبعاده العام الماضي “لا اعتقد بانني ساشارك في كأس العالم بالبرازيل، لقد قلت ذلك واكرره الان حتى ولو سجلت 130 هدفا او اصبحت افضل لاعب”.

110