الشريف يستقبل وفد للإعلام الرياضي ويطلع على مشروع منتخب الخليج

DSC_8382استقبل د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وفد الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي برئاسة سالم الحبسي رئيس الاتحاد، فواز الشريف رئيس لجنة الشباب في الاتحاد الخليجي ، محمد الجوكر الأمين العام للجنة الاعلام الرياضي في الدولة ومحمد الكوس سفير دولة الامارات العربية المتحدة في الاستفتاء الذي اطلقه الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.

وأطلع سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي د.أحمد الشريف على فكرة الاستفتاء الخاص باختيار منتخب الخليج 2014 الذي ينظمه الاتحاد، مقدماً شرحاً مفصلاً عن آلية الاختيار من خلال متابعة أداء اللاعبين وتقييم مستوياتهم عبر عدد من السفراء الذين يمثلون مختلف دول الخليج.
من جانبه أشاد أمين عام مجلس دبي الرياضي بفكرة الاستفتاء مؤكداً انها تسهم في رفع مستوى التنافس بين اللاعبين وتزيد من اثارة البطولة مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي من أجل تطوير الرياضة في منطقة الخليج العربي، مؤكدا ان ما يقدمه الاتحاد يجد التقدير من الجميع.
وأوضح الشريف ان المجلس يرتبط بعلاقة شراكة قوية مع الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي تم تأطيرها بتوقيع مذكرة تفاهم ، مبدياً سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين الطرفين، واعداً باستمرار العمل مع الإعلام لتحقيق الأهداف المشتركة.
وقال”الإعلام الرياضي يعتبر شريكاً استراتيجياً رئيسياً بالنسبة لنا في مجلس دبي الرياضي، ولدينا قناعة كبيرة بأهمية الاعلام وتأثيره الكبير في عملية التطوير الرياضي، وسعادتنا لا تحدها حدود باستقبال وفد يمثل الإعلام الرياضي الخليجي الذي نعول عليه كثيراً في دفع عجلة الرياضة إلى الأمام”.
من جهته شكر سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي مجلس دبي الرياضي ود.أحمد الشريف على حسن الاستقبال، كما عقد مؤتمراً صحفياً على هامش الزيارة أوضح خلاله ان ان فكرة الاستفتاء جاءت بهدف تعزيز الدور الإعلامي للدورة واعطاء اللاعبين دافعا أكبر للمنافسة إضافة إلى سعي الإتحاد لرفع القيمة الإعلامية للدورة التي تعتبر أقوى البطولات على المستوى الخليجي.
وتحدث الحبسي عن آلية اختيار المنتخب الخليجي، الذي سيتم بواسطة السفراء من الدول المشاركة في البطولة ، مضيفاً ان الاعلاميين من الدول المختلفة سيشاركون في ترشيح اللاعبين من خلال مباريات دورة الخليج، مشيراً إلى ان ان الاعلان عن التفاصيل الكاملة للاستفتاء سيكون عبر مؤتمر صحافي يعقد في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 10 أو 11 نوفمبر 2014.
وأوضح الحبسي أن الاتحاد الخليجي إختار سفيراً من كل دولة، ليمثلوا دولهم في الاستفتاء، وتم اختيار الكابتن محمد الكوس ليمثل دولة الامارات العربية المتحدة وخليل شويعر من مملكة البحرين، صالح النعيمة من المملكة العربية السعودية، فلاح حسن من العراق، عارف خميس من دولة قطر، وائل سليمان من دولة الكويت، شرف محفوظ من اليمن وناصر حمدان من سلطنة عمان.
وأعلن رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي عن رصد جوائز التميز في الأداء لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف الدورة، مشيراً إلى ان الإتحاد حرص على تحفيز اللاعبين لحثهم على تطوير مستوياتهم، متميناً ان يسهم الاستفتاء في رفع درجة المنافسة بين اللاعبين.
وكشف سالم الحبسي ان الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي عن العديد من الفعاليات الإعلامية التي ستصاحب الدورة مبيناً انهم توصلوا إلى اتفاق مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية لتنظيم الملتقى الإعلامي الرابع الذي سيقام على هامش الدورة المقبلة وسيحمل عنوان (أمانة الكلمة).

101