عمار الحقباني بطلاً لدولية الكويت (ITF) للتنس

عمار الحقباني بطلاً لدولية الكويت (ITF) للتنس

واصل نجم المنتخب السعودي للتنس تحت 16 سنة اللاعب عمار الحقباني تحقيق الأرقام القياسية الجديدة بتحقيقه أمس بطولة الكويت الدولية (ITF) للفردي بفوزه على المصنف الأول اللاعب السوري كريم علاف بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة (٢/٦ ٢/٦)، والتي تعد ثالث البطولات الدولية التي يحققها الحقباني خلال أسبوع وتعتبر سابقة لم تحدث على مستوى البطولات الدولية، ويتوقع أن يرتفع العدد إلى خمس خلال مشاركته المقبلة في بطولة دبي الدولية التي ستنطلق منافساتها اليوم الاثنين.
وواجه عمار الحقباني العديد من الصعوبات خلال المباريات التي لعبها في الفردي حيث واجهه المصنف الثالث الدولي المصري شريف مخلوف في دور ربع النهائي وتغلب عليه بمجموعتين دون رد وبنتيجة ( ٥/٧ – ٣/٦)، في مباراة لم تكن سهله إلا أن يقظته وصبره وقلة الأخطاء، كما قابل في دور نصف النهائي المصنف الثاني في البطولة اللاعب التركي جولا تَرك واستطاع الفوز عليه بمجموعتين مقابل لا شيء وبنتيجة ( ٢/٦ – ٤/٦).
وبهذا الانجاز يعد أول لاعب سعودي وعربي يحقق عشر انتصارات متتالية في مثل هذه البطولات الدولية القوية والتي تحظى بإشراف الاتحاد الدولي للتنس، وسيزداد العدد بإذن الله في بطولة دبي.
يذكر أن عمار الحقباني قدم نتائج مميزة للمنتخب السعودي خلال الثلاث سنوات الأخيرة حيث ساهم في احتكار منتخبنا تحت 16 سنة بطولات الخليج، ويحتفظ بسجل خالي من الهزائم، ويعتبر أفضل لاعب خليجي، كما قاد المنتخب السعودي الأول بالتأهل للقروب الثالث من بطولة ديفيز كاب وحصل على أفضل لاعب في تلك البطولة.
ويحظى اللاعب برعاية واهتمام من قبل اللجنة الأولمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي للتنس غدران سعيد غدران الذي يعول عليه في قيادة التنس السعودية في المحافل الدولية.
من جانبه أبدى اللاعب عمار الحقباني سعادته بتحقيق البطولة الدولية الثالث خلال فترة قصيرة، وقال: الحمدلله وصلت للمباراة العاشرة ولم أخسر وسأسعى لرفع الرقم إلى الضعف خلال بطولة دبي التي ستنطلق اليوم، مشيراً إلى أن سر تألقه يعود بعد توفيق الله إلى الثقة الكبيرة التي منحت لي من قبل الاتحاد السعودي للتنس، مبيناً أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عمر الثاقب صقل موهبته وساهم في رفع مستواه من خلال النصائح والتحفيز داخل الملعب.
وقدم الحقباني شكره لكافة وسائل الإعلام المقروءة سواءً ( الورقية أو الالكترونية) على دعمه له خلال الفترة الماضية، مبيناً أنهم من دعموه لتحقيق هذه البطولات، موعدهم ببذل المزيد لمواصلة تحقيق الذهب للوطن الغالي.

عمار الحقباني بطلاً لدولية الكويت (ITF) للتنس عمار الحقباني بطلاً لدولية الكويت (ITF) للتنس

114