الكويت والقادسية يلاحقان العربي في الدوري الكويتي

الكويت والقادسية

شدد الكويت والقادسية الخناق على العربي المتصدر بعد فوز الأول على الفحيحيل 2-0 والثاني على اليرموك 1-0 الجمعة في المرحلة الثامنة من الدوري الكويتي.

وشهدت المرحلة غياب عدد من لاعبي فريق التضامن في مباراته مع كاظمة لعدم تلقيهم رواتبهم ما أدى إلى إيقاف المباراة واعتباره بالتالي خاسرا.

في المباراة الأولى سجل حسين حاكم (48) وأحمد حزام (88) هدفي الكويت الذي رفع رصيده إلى 20 نقطة متخلفا عن العربي الفائز الخميس على الساحل 4-1 بفارق نقطة واحدة.

وبقي الفحيحيل بلا رصيد في المركز الرابع عشر الأخير.

وفي المباراة الثانية، سجل السويسري من أصل كرواتي دانيال سوبوتيتش هدف القادسية الوحيد في مرمى اليرموك في الدقيقة 73 رافعا رصيد فريقه إلى 19 نقطة في المركز الثالث.

يذكر أن القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مشاركة مع العربي (16 لكل منهما) حقق كأس الإتحاد الآسيوي السبت على حساب أربيل العراقي.

أما اليرموك فبقي على رصيده السابق 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

ولم تكتمل المباراة الثالثة إذ توقفت بعد ثلاث دقائق فقط على بدايتها، واعتبر كاظمة فائزا على التضامن 3-0 بعد أن نقص عدد لاعبي الأخير إلى ما دون العدد القانوني.

بدأ التضامن المباراة بسبعة لاعبين فقط لأن عددا من لاعبيه رفضوا الحضور لخوض اللقاء بسبب عدم صرف رواتبهم، لكن اللاعب حسين الغريب سقط أرضا في الدقيقة الثالثة مدعيا الإصابة فأوقف الحكم المباراة لعدم وجود العدد القانوني الكافي من اللاعبين لإكمالها.

وبات لكاظمة 15 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد التضامن عند 4 نقاط في المركز الثاني عشر.

وكانت المرحلة شهدت الخميس تعادل الصليبخات مع السالمية 1-1، وتختتم السبت بلقاءي الشباب مع خيطان، والجهراء مع النصر.

112