انتر ونابولي وفيورنتينا يبحثون عن فوز ثالث في يوروبا ليغ

الانتر و نابولي
تبحث فرق انتر ميلان ونابولي وفيورنتينا الايطالية عن تعويض الاخفاق محليا وتحقيق الفوز الثالث على التوالي غدا الخميس في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

في المجموعة السادسة، يستضيف انتر ميلان المتعثر في الدوري المحلي سانت اتيان الفرنسي ويأمل في الوصول الى النقطة التاسعة لقطع خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور التالي بعد ان حقق فوزين على دنيبرو الاوكراني وقر باغ الاذربيجاني.
ويتصدر الفريق الايطالي الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل نقطتين لسانت اتيان ونقطة لكل من دنيبرو وقره باغ.
ويواجه انتر ميلان صعوبات في الدوري المحلي حيث تجنب الاحد الماضي الخسارة الثالثة على التوالي بادراكه التعادل مع ضيفه نابولي 2-2 في ربع الساعة الاخير، اذ كان سقط بنتيجتين كبيرتين امام كالياري 1-4 وفيورنتينا صفر-3.

ويتعين على المدرب وولتر ماتزاري الحفاظ على وتيرة الانتصارات في المسابقة الاوروبية لاعادة الثقة الى لاعبيه املا في الانطلاق مجددا على الصعيد المحلي.

ويتخلف انتر ميلان بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس المتصدر بعد المرحلة السابعة فقط من الدوري.
يفتقد ماتزاري جهود المدافع الياباني يوتو ناغاتومو بسبب الاصاب، ويغيب ايضا جوناثان وهوغو كامبانيارو للاصابة ايضا.

ويعاني دفاع انتر كثيرا اذ ان الصربي نيمانيا فيديتش المنتقل الى صفوفه من مانشستر يونايتد الانكليزي مطلع الموسم ارتكب ثلاثة اخطاء كلفت فريقه ثلاثة اهداف، كما نال بطاقة حمراء.
ولا يزال ماتزاري يعول في الهجوم على الارجنتيني ماورو ايكاردي، ويبقي الارجنتيني الاخر رودريغو بالاسيو على مقاعد الاحتياط.
ويواجه المدرب انتقادات كثيرة بسبب تواضع النتائج مع الفريق خصوصا انه يشرف على تدريبه منذ 15 شهرا، وقد انتقل مالك النادي، الاندونيسي اريك توهير، من دعم ماتزاري ومنحه الوقت الى القول “اريد نتائج”.

وقال توهير “امام نابولي عرفنا كيف نتدارك الامر، ولن في الايام ال31 المقبلة اريد رؤية النتائج”.

ويلعب ايضا في المجموعة ذاتها دنيبرو الاوكراني مع قره باغ الاذربيجاني.
وفي المجموعة التاسعة، يحل نابولي ضيفا ثقيلا على يونغ بويز السويسري ساعيا الى فوزه الثالث للاقتراب ايضا من التأهل.

ويريد نابولي ايضا بقيادة المدرب الاسباني رافايل بينيتيز التعويض عن نتائجه المتواضعة في الدوري الايطالي حيث يحتل المركز السابع برصيد 11 نقطة برصيد 8 نقاط عن يوفنتوس، خلافا للموسم الماضي الذي كان فيه منافسا قويا منذ البداية.

ويلعب في المجموعة ذاتها سلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع سبارتا براغ التشيكي.
يتصدر نابولي الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من يونغ بويز وسبارتا براغ، ويبقى سلوفان براتيسلافا من دون رصيد.

وفي المجموعة الحادية عشرة، يحل فيورنتينا ضيفا على باوك اليوناني باحثا عن فوز ثالث ايضا برغم اهتزاز معنويات لاعبيه اثر الخسارة الاولى له هذا الموسم على ارضه امام لاتسيو صفر-2 الاحد الماضي، والتي جمدت رصيده عند 9 نقاط فقط.
ويلعب غدا ايضا دينامو مينسك البيلاروسي مع غانغان الفرنسي.
وفي المجموعة السابعة، يحل اشبيلية الاسباني حامل اللقب ضيفا على ستاندار لياج البلجيكي باحثا عن استعادة توازنه في البطولة بعد ان انتزع تعادلا صعبا 2-2 في الثواني الاخيرة من رييكا الكرواتي في الجولة الماضية.

وقد فاز اشبيلية في مباراته الاولى على فيينورد الهولندي، وكاد يسقط في الثانية قبل ان يخطف الدولي الكاميروني ستيفان مبيا هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

ويقدم اشبيلية عروضا قوية في الدوري الاسباني حيث يحتل المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف برشلونة المتصدر، ونقطة امام ريال مدريد، وذلك بعد المرحلة الثامنة.
ويلتقي رييكا مع فيينورد غدا ايضا.

وفي ابرز المباريات الاخرى، يلعب سلتيك الاسكتلندي مع استرا الروماني في المجموعة الرابعة، وايندهوفن الهولندي مع باناثينايكوس اليوناني في المجموعة الخامسة، وليل الفرنسي مع ايفرتون الانكليزي في المجموعة الثامنة.

110