قال ان موقعة سيدني صعبه والهلال تعود على الصعاب وياسر عائد

الشهيل: شهادتي مجروحه في سمير هلال.. والديربي سيعيد الذكريات

فيصل الشهيلالحديث مع رياضي في قامة معالي الشيخ فيصل الشهيل رئيس الهلال الاسبق وعضو شرفه الفعال ورئيس نادي النهضه رئيس اللجنه الاهليه للتكريم في المنطقه الشرقية .. الحديث مع مثل هذا الرجل القامه هو حديث ذو شجون بلاشك وهو حديث لايمله القارئ ولا المتلقي .. حزمت أوراقي ودلفت الي مكتب الشيخ فيصل الشهيل في قلب مدينة الدمام وتحاورت معه في عدد من الشئون والشجون التي تهم أهل البيت النهضاوي سيما والفريق يتصدر فرق الدرجة الأولي ودلفنا مع ابو منصور بالحديث عن الزعيم الهلالي حيث لايذكر اسم الزعيم الهلالي الا ويذكر معه اسم الشيخ فيصل الشهيل كرئيس سابق ورجل داعم من الدرجه الاولي فلنتابع عزيزي القارئ مضابط الحوار المقتضب مع معالي الشيخ فيصل ..

كان مدخل حديثي معه حول لقاء الديربي الشرقاوي الذي سيجمع بين النهضه والاتفاق الجمعه القادم ؟

* مباراة النهضه والاتفاق في دوري الدرجة الاولي ستعيد بلاشك الذكريات الجميلة المتعلقه بهذا الديربي وجعلت منه ديربي قوي لايقل قوة واثارة عن الديربيات الاخرى في المنطقه الوسطي والمنطقه الغربية وبلاشك فان اهم مايميز ديربي الشرقيه هو الحضور الجماهيري الذي يمثل فاكهة الديربي ومانتمناه هو ان يكون الحضور الجماهيري كبيرا يملأ كل مدرجات الملعب ليعطي الصوره الحقيقية لديربي الشرقية والاهم من ذلك هو ان يكون لاعبي الفريقين في يومهما ويقدما معا لوحه كرويه رائعه تعكس المستوي الفتي المتقدم الذي يتمتع به الفريقين وبكل تاكيد فنحن نبحث عن الفوز من هذا اللقاء وحصد النقاط الثلاثه للمحافظه علي الصدارة والابتعاد عن اقرب المنافسين وشدد الشيخ فيصل علي انهم يواجهون فريق كبير وجدير بالاحترام والفوز عليه يحتاج الي البذل والعطاء ونكران الذات وهو ديدن لاعبينا في هذا اللقاء وكل اللقاءات بأءن الله .

* مامدي رضاك عن ماقدمه الفريق حتى الان ؟

الفريق قدم عطاءات جيده وحقق انتصارات باهره اهلته للجلوس علي الصداره وكل هذا لم يتحقق بمحض الصدفه بل كان نتاج عمل جماعي اداري وفني وجماهبري ونحن راضين عن كلما تحقق ونطمع في الكثير في القادم من المباريات واعتقد بان الفريق لديه الكثير الذي سيقدمه لاسعاد قاعدته العريضه والفريق بحتاج الي الوقفة الجماهيرية الكبيرة حتي يكون قادرا علي الوصول الي مرافئ الدوري الممتاز ..

* وماذا تقول عن المدرب الوطني سمير هلال ؟

هو مدرب وطني نعتز فيه كثيرا وشهادتي فيه مجروحه وزمار الحي سيطرب أهل الحي واختيارنا له جاء عن قناعه فهو مدرب متمرس ويمتلك النواحي الفنيه وسبق له ان قاد الخلبج للممتاز ولدبه خلفبه واسعه عن دوري الدرجة الاولي وهو يسير بالفريق بخطى راسخه نحو النجاحات التي نصبوا اليها ونحن نؤمل الصعود علي يديه للممتاز بنهاية منافسات دوري الدرجة الاولي ..

* هزيمة القادسية ماهي الدروس التي خلفتها بالفريق ؟

هي مباراة دوريه مثلها مثل كل المباريات لم بحالفنا التوفيق فيها وقد تكوت لها ظروفها الخاصة التي قادت الفريق للهزيمه وهي اعطت اللاعبين واعضاء الجهازين الفني والاداري فرصة لمراجعة الحسابات وتلافي اوجه القصور والاجمل ان هزيمة القادسية قد جاءت في وقت مبكر من انطلاقة الدوري فكانت كناقوس الخطر الذي نبه المدرب واجهزته الفنية والادارية لبعض أوجه القصور ليعملوا علي اصلاحها قبل أن تستفحل ولك ان تعلم بان النصر والهزيمة متزامنتان في مباريات كرة القدم ولايوجد فريق لايهزم ولكن لابد من الاستفادة من الاخطاء حتي لاتتكرر في المباريات التاليه ..

* اضافة لاعبين من مواليد المملكه هل يمثل اضافة لفرق الدرجة الاولي ؟

بلاشك هذه الخطوه تشكل اضافة حقيقية لفرق الدرجة الاولي وتساهم في اكتشاف بعض المواهب المتفتحه التي تحتضنها ملاعب الشرقية وهي فكرة جيدة وتجربه ناجحه ويحق لنا ان نشكر المسئولين في رعاية الشباب علي هذه الخطوه التي اعطت الامل والتفأول لعدد من اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكه لتفجير طاقاتهم المكبوتة في اندية الدرجة الاولي ..

نخرج قليلا من عباءة النهضه كيف تنظر لموقعة الهلال وسيدني الاسترالي ؟

لقاء صعب وقوي ويحتاج الي بذل وعطاء كبير من لاعبي الهلال الذين استطاعوا ان يصلوا الى منصة التتويج بجهدهم وعرقهم وهم قادرين علي تكملة المشوار وحصد البطولة واسعاد كل الجماهير السعوديه كما اسعدوهم من قبل بستة بطولات اسيوية ومن كل قلوبنا نتمتي أن بعود الفريق الهلالي من استراليا بنتيجة ايجابية تساعده في لقاء الاياب الذي سيقام في مدينة الرياض ..

الهلال خسر 5 تقاط هل من الممكن ان تؤثر علي مسيرته لاسترداد اللقب ؟

الدوري لايزال في بدايته ومجال التعويض مايزال مفتوحا امام كل الفرق والصوره لن تتضح الان وهنالك جوله ثانيه وعدد من المباريات في الجولة الاولي والتنافس علي اشده بين الانديه خصوصا فرق المقدمه التي تعودت علي المتافسة علي اللقب والهلال عودنا في اللحاق بالركب ويتعداه في عدد من السنوات والأري بأن خسارة خمسه نقاط من الممكن ان تثبط من عزيمة الهلاليين في مغازلة اللقب المحبب ..

ارتفعت الأصوات تطالب كابتن باسر بالاعتزال ماذا تقول لهولاء ؟؟

اقول لهم بان ياسر لايزال بخيره وهو عمله نادره من الهدافين الذين يمتلكون الحاسه التهديفية الكبيرة امام مرمى الفريق المنقابل وليس معني ان يكون مستوي ياسر قد تراجع بعض الشئ أن نطالبه بالاعتزال والترجل عن صهوة جواده فهو لايزال قادرا علي العطاء والابداع واسعاد جماهير الزعيم التي احبته بصدق وياسر لاعب ذكي وهو قادر علي استرداد اراضيه والعوده بصور6ه مقنعه لكل المشاهدين علي اختلاف الوانهم ..

الهجوم الهلالي هل هو بحاجه الي مهاجم اجنبي ؟؟

الهلال يمتلك افضل المهاجمين ناصر الشمراني وياسر القحطاني وسالم الدوسري هنالك يوسف السالم وجميعهم بعرفون طريق الشباك من اقصر الطرق ويقف من ورائهم الداهيه نيفيز الذي يؤدي ادوار مزدوجه وسطا وهجوما بجانب سلمان الفرج الذي يمتلك هو الاخر النزعه الهجوميه وهذا يعني بان الفريق لايشكو التصدع في خط المقدمه ولو وجد مهاجم اجنبي متميز فسيكون زيادة الخير خيرين ..

__________________________________

التعليقات

4 تعليقات
  1. ...حلم الهلال العالمية..
    1

    هذا كبير النهضاويين
    عودوا بالذاكرة الى الموسم المنصرم وتصريح كحيلان بالفلم الهندي
    هذا الشاخص امامكم فالصورة هو من كتب السيناريو :wink:

    Thumb up 9 Thumb down 8
    22 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:47 م
  2. سعودي
    2

    هل قناعتك في سمير هلال لتحقيقه الانتصارات المتتالية او لانك ترى فيه كفاءة تدريبية ؟ وهل اذا تسع مباريات متتالية سيبقى ؟ اتحداك حده ٣ مباريات متتالية يخسرهم و يقضب الباب لا نضحك على بعض احنا في السعودية احسن مدرب ومن يخسر مباراتين اقيل لا نعرف نقيم عمل نعرف نتايج بالمختصر !

    Thumb up 0 Thumb down 1
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:08 ص
  3. خمســـة الشـــارقــــة عــلامــة فارقــة
    3

    الشهيل ساهم في انقاذ الهلال من الهبوط موسم 1398هـ ، كما كان يخدم الهلال من خلال صحيفة الرياضي من منتصف التسعينات منذ بدئها الى 2005 بعد أن اشتراها البلوي ،،، كان بصحيفته المنحازة للهلال مقال الجماز نائب رئيس التحرير بالرياضية الآن وهو نفسه اللي كتب الرياضي ” هايدي عميدة لاعبي العالم ” عنوان مقاله و من يقرأ يظن أن العنوان ساخر فكيف لـ امرأة أن تقارن برجل !! لكن كان يتكلم بجد وبمعلومات عن عدد مبارايات النرويجية هايدي وانها الأحق من ماجد (( ماجد كان شوكة بحلوقهم ))

    كان الهلال مهدد بالهبوط من بين ( عشرة فرق ممتاز ) تمثل الدوري السعودي موسم 1398هـ ،

    و كان الى بدايات الدور الثاني متأخر الهلال جدا و جاءت مباراة النهضــة مع العلم أن النهضة ليست كما كانت بالموسم الماضي فريق سهل بل كانت – نفسها النهضة – فائزة على الهلال الدور الأول 2-1 ،

    المهم أنتهت الحفلة ” المباراة ” بسباعية المتهم الرئيس فيها ممثل للفريقين عضو شرف بهما – الشهيل – و أنتشل الهلال من بعد ذلك اللقاء !

    لن ينســى التاريخ فضيحة للهلال ” أخفاها الإعلام الأزرق ” كما اخفى قبل ” صوم الهلال 13 عاما عن البطولات من موسم 1384هـ – 1397هـ ”

    و تقولون يا نصراوية ليه ما يحسبون بطولات الدوري العام ؟؟ لأن المحلي متهالك قديما ومن حسن حظه ان عدد البطولات المقامة بذلك الوقت قليل – قبل مرحلة الدوري الممتاز – !!

    Thumb up 2 Thumb down 0
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:39 ص
  4. ....
    4

    احلى تحية للشيخ فيصل احد رموز الكرة السعودية ورئيس نادي الهلال الاسبق وعضو الشرف الحالي

    ( يا كثر محبيك يا زعيم ) وبالتوفيق لنا ان شاء الله بالاسيوية

    Thumb up 0 Thumb down 2
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:34 م
104