سسكا موسكو يعقد موقف مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

قلب سسكا موسكو الروسي تأخره امام مانشستر سيتي الانكليزي بهدفين لينتزع تعادلا مستحقا 2-2 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم الفريق الانكليزي عبر الارجنتيني سيرجيو اغويرو (29) وجيمس ميلنر (38)، وعادل لاصحاب الارض العاجي سيدو دونبيا (65) والاسرائيلي بيبارس ناتشو (86 من ركلة جزاء).

ويلتقي اليوم ايضا في المجموعة ذاتها روما الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني.

وتعقد موقف بطل انكلترا في البطولة حيث حصد نقطته الثانية فقط من ثلاث مباريات اذ خسر مباراته الاولى امام بايرن ميونيخ صفر-1 قبل ان يتعادل في الثانية مع روما 1-1.

اما سسكا موسكو فكان في طريقها الى الخسارة الثالثة بعد ان سقط امام امام روما 1-5 وامام بايرن صفر-1.

واقيمت المباراة بدون جمهور بسبب عقوبة من الاتحاد الاوروبي على الفريق الروسي لشغب جماهيره.

كانت بداية الفريق الروسي قوية بحثا عن هدف مبكر فسنحت له فرص عدة وشكل ضغطا كبيرا على بطل انكلترا حيث حمل الدفاع وخصوصا البلجيكي فنسان كومباني والفرنسي الياكيم مانغالا عبئا كبيرا لابعاد الخطر.

بدأ مسلسل الفرص عبر كرة قوية اطلقها النيجيري احمد موسى من نحو 25 مترا مرت قريبة جدا من المرمى في الدقيقة السابعة، اتبعها الصربي زوران توزيتش بكرة اخرى بيسراه تابعت طريقها بجوار القائم الايمن للحارس جو هارت بعد ثلاث دقائق.

امتص مانشستر سيتي اندفاعة اصحاب الارض وبدأ بتهديد مرماهم عبر الارجنتيني بابلو زاباليتا الذي تلقى كرة داخل المنطقة فاستقبلها على صدره وسددها بيسراه لامست القائم الايسر لمرمى ايغور اكينفييف (13).

عاد سسكا موسكو الى خطورته لكن دفاع سيتي بقي صامدا، ثم قلبت تمريرة رائعة للاسباني دافيد سيلفا فوق المدافعين الامور حيث وصلت الكرة الى البوسني ادين دزيكو الذي سار بها لينفرد بالمرمى لكنه مررها لحظة خروج الحارس للتصدي له الى زميله في الهجوم الارجنتيني سيرجيو اغويرو فلم يجد صعوبة في اكمالها في الشباك (29).

وحاول دزيكو بدوره التسجيل بعد سبع دقائق حين وصلته كرة فسددها قوية لكن الحارس تمكن من ابعادها.

لكن الهدف الثاني لم يتأخر وجاء في الدقيقة 38 اثر كرة من يايا توريه الى الجهة اليمنى حضرها زاباليتا برأسه الى اغويرو الذي مررها بدوره الى جيمس ميلنر قرب القائم الايمن فوضعها في الشباك.

بدأ الشوط الثاني بضغط روسي قابله تراجع للاعبي مانشستر سيتي، فنجح اصحاب الارض في تقليص الفارق عبر العاجي سيدو دونبيا الذي تلقى كرة من احمد موسى من الجهة اليمنى فوضعها في المرمى (65).

وسبق الهدف بدقيقة واحدة فرصة للفنلندي رومان ارمينيكو من كرة قوية لكنها علت العارضة بقليل.

تواصل ضغط سسكا موسكو وحصل الخطير دونبيا على ركلة جزاء في الدقيقة 86 اثر عرقلة تعرض لها من الصربي الكسندر كولاروف فسددها ناتشو واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى لهارت مدركا التعادل.

9