أحمد المصيبيح يكتب عن : قَصر الأهلي وكانيدا
احمد المصيبيح

احمد المصيبيح

مع أنني لم أحبذ تأخير بداية مباراة الأهلي والنصر في الجولة السابعة لدوري جميل إلا أن المباراة باحتفاليتها وجماهيرها الحاضرة ومستواها الفني كانت بمثابة الصورة اللائقة لدورينا حيث استمتع المشاهد العربي بكل تفاصيل اللقاء ولعب جمهور الأهلي دوراً كبيراً في منح فريقه جرعة معنوية مما جعل اللاعبين يؤدون المباراة وكأنها نهائية ..روح قتالية وانضباط ساعدهما في ذلك وجود عناصر أجنبية مؤثرة يتقدمهم السوري المبدع السومة وبقيادة النجم الذهبي المتجدد تيسير الجاسم.

واعتقد أن فوز الأهلي سيكون دافعاً للاستمرار كونه كسب البطل وعاد مزاحماً على المنافسة أما النصر فالفريق لم يكن سيئا بل حاول ووصل لمرمى خصمه ولكنه تأثر كثيراً بغياب (روحه) وقائده حسين عبدالغني وخالد الغامدي والأول بالذات وضح الفراغ الذي حدث في غيابه رغم اجتهادات شايع شراحيلي الذي أحرجه المدرب وخسر خدماته كلاعب وسط مؤثر وبشكل عام كانيدا لم يصل بعمله إلى الدرجة المقنعة سواء في اختيار التشكيل المناسب أو استثمار العناصر المميزة أجنبياً ومحلياً حيث فقد الفريق هويته واعتمد فقط على حماس أفراده وقدراتهم الفنية العالية التي مكنتهم من الفوز 6 جولات، ولكن في الاختبار السابع ترنح أمام القوة الأهلاوية العالية.

وفي ذات الجولة خسر الهلال أمام الشباب المتطور لأسباب عديدة أهمها تشتت فكر اللاعبين وغياب مستوى أبرزهم أضافة إلى أن الشباب كان في حال جيدة بقيادة مدربه ستامب ووضح انضباطية عناصره وقدرتهم على فرض الشخصية داخل الملعب، أما بقية المباريات فكانت نتائجها طبيعية ومتوقعة ومن وجهة نظري أن الجولة السابعة كانت مثيرة بحضورها الجماهيري الكبير ومن خلالها اختلفت مراكز الفرق وتسّيد الاتحاد الساحة وفي الجولة المقبلة سيخضع لفحص صدارته من خلال مواجهة النصر بالرياض.

نقاط خاصة

-حراس المرمى في دورينا خطفوا الأضواء من النجوم يتزعمهم المتجدد وليد عبدالله الذي كان فريقاً لوحده أمام الهلال.

-رائد التحدي فريق جماهيري لا أتمنى ابتعاده عن أضواء جميل الأمل بالله ثم برجالاته للعمل على إعادته وفق رؤى فنية من محبيه المختصين!

– وليد باخشوين من اللاعبين الذين فرضوا أنفسهم بدون ضجيج إعلامي وأصبح الآن من أفضل ثلاثة محاور في ملاعبنا ومايعيبه أحياناً انفعاله وألعابه الخشنة في مناطق خطرة.

-السبت المقبل يوم حافل بالمواجهات الكروية محليا..وعالميا الا ان مواجهة الصباح للسفير الأزرق امام نظيره الأسترالي ستحظى بالاهتمام الأكثر بالنسبة للرياضيين السعوديين!

-قلعة الكؤوس تم ترميمها بعناية حتى باتت قصراً فاخراً.

الكلام الأخير

أصدق العمل..الصامت!

عن الرياض

التعليقات

4 تعليقات
  1. iiiiiii
    1

    وش المشكله لوتأخرت المباراة ربع ساعة والا حتى نص ساعه لاهي مباراة مرتبطه بغيرها ولا انتوا موحدين انطلاق المباريات مع بعض

    خلي الناس تسهر سهرة مميزة تتكلم فيها طول الموسم احسن من المشاكل والبلاوي اللي قاعده تصير

    انا اقول انتوا يالاعلاميين صرتوا تتدخلون في كل شي وتبغون تخلون الناس تمشي ع كيفكم

    الجمهووور يعرف ايش يسوي ببدعون ان شاء الله بس فكونا من الزنزنه على رأس المسؤول

    وبكرة من كثر الزنزنه ما بتشوف المنظر ذا ولا حتى تحلم فيه

    Thumb up 4 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:07 م
  2. الملكي
    2

    قلعتنا من ذهب صافي ملكي ولاتحتاج لترميم :wink:

    ودي انك ماذكرت المقدمه لانها عاديه وتصير باي مكان احتفاليه جميله حتى وان كان فيها رمي اوراق لتظهر بالشكل الجميل الاوربي ….. ليه كتابنا ينظرون للجزء الفارغ من الكاس … طيب اتاخرت المباراه بضع دقايق ايش المشكله هيا في الاخير كوره ماراح يتاثر حد …..

    اتذكر في مباراه الجمهور نزل الملعب وكسر وبهذل الدنيا …. ولا احد جاب خبر بالعكس تجاوزتوا النقطه ذي ورحتوا تناقشوا مستوى المباراه …. ايش معنى مباراه الاهلي والنصر :mrgreen: :wink:

    بالتوفيق لسيدني امام السنافر بحول الله خمسه صفر :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:17 م
  3. العالمية صعبة قوية
    3

    بالتوفيق لـ الكانغــــــــــــــر الاستـــــــــــــــــــرالي .

    Thumb up 7 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:33 م
  4. محايد
    4

    مقال طويل عريض والهدف منه واضح وضوح الشمس في رابعة النهار وهوالإضرار بجمال مدرج الأهلي الملكي الراقي لاأقل ولا أكثر –
    وإلا أين صوتكم ممن طامروا داخل الملعب واقتحموا بيت حكم وهددوا واعتدوا على رئيس نادي في المنصة ؟؟
    ترون اللف والدوران منكم اصبح وااااااااضح ومرة مو حلو

    Thumb up 7 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:58 م
108