توران يتجاهل الانتقادات لأسلوب لعب أتلتيكو

التركي أردا توران

أكد لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، التركي أردا توران، قبل مواجهة فريقه على أرضه ضد مالمو في دوري أبطال أوروبا غداً الأربعاء، إنه لا يكترث بما يظنه الناس حول كرة القدم التي يقدمها فريقه، طالما يحقق النجاح.

ويلعب بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني، ووصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بأسلوب يعتمد على الدفاع الصلب، والعمل الدؤوب، وهي ما يؤمن توران بأنها أفضل طريقة في ظل الموارد المتاحة.

وقال توران لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإلكتروني: “أنا آسف لأن الناس ربما تنتقد كرة القدم التي نقدمها، ربما لا تكون جميلة لكنها تحقق الفوز”.

وأضاف “في بعض الأحيان الفرق التي تقدم أجمل كرة قدم لا تفوز بمباريات أو ألقاب، بالتأكيد هناك أوقات تفضل الاحتفاظ بالكرة لوقت أطول، لكننا لا نمتلك كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي في فريقنا، لذلك علينا أن نكون فريقاً بحق”.

وتابع “نحتاج إلى الدفاع أكثر من مدريد أو برشلونة، لكن هذا الأسلوب جعلنا أبطال، أحترم حق كل شخص في رأيه، وأنا أيضاً استمتع بكرة القدم التي يلعبها أمثال برشلونة، وبايرن ميونخ، لكني أفضل أسلوبنا”.

وتلقى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ثلاثة أهداف، في خسارته خارج ملعبه أمام أولمبياكوس، في مباراته الافتتاحية بالمجموعة الأولى، رغم أنه فاز بعدها 1-0 بملعبه على يوفنتوس.

وقال توران: “حضور سيميوني هو الذي منح اللاعبين ثقة في قدرتهم على التفوق على أكبر الأندية، عندما جاء سيميوني أول شيء قاله لنا “‬إذا منعنا المنافس من التسجيل وأحرزنا هدفاً سنفوز، لم يكن الأمر يتعلق بعدم تلقي أهداف”.

110