السعودية في المركز الرابع كأعلى نسبة مشاهدة لكأس أمم آسيا

3 اختتم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عصر اليوم الأربعاء بحضور رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2015 م الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه ورشة العمل الخاصة بالمنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2015 م و التي استمرت على مدار يومين في العاصمة الماليزية ” كوالالمبور ” ، حيث شارك في ورشة العمل ممثلي 16 منتخبا تأهلت إلى النهائيات و مثل الوفد السعودي مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأستاذ زكي الصالح و المشرف العام على الجهاز الطبي للمنتخب الوطني رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي الدكتور صالح الحارثي و المنسق العام للمنتخب الوطني الأستاذ محمد الحميد و المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني الأستاذ فهد السليم .

و استكملت أعمال ورشة العمل صباح اليوم باستعراض التنظيمات الخاصة بالتسويق للمسابقة و التعريف بالشركات الراعية للنهائيات ، و الكشف عن الحمل الترويجية لكأس آسيا الذي سينتقل فيه الكأس ما بين دول الصين و قطر و الإمارات و كوريا الجنوبية و اليابان و أخيراً استراليا . كما تم استعراض آلية بيع التذاكر و كيفية الحصول عليها إلكترونياً و بشكل منظم . كما كشفت لجنة التسويق عن ارتفاع نسبة المشاهدة في النسخة الأخيرة لكأس آسيا مقارنة بالنسخ الماضية حيث احتلت المملكة العربية السعودية المركز الرابع في نسبة المشاهدة في كأس آسيا 2011 و أنها تتطلع لارتفاع أكبر في نسبة المشاهدة في النسخة الحالية . كما تم الكشف عن التنظيمات الإعلامية قبل و بعد اللقاءات و تحديد مواعيد إقامة المؤتمرات الصحفية . كما تم التأكيد على الإجراءات التحكيمية داخل أرضية الملعب . كما تم التأكيد على أهمية مواصلة اللعب و الوصول لستين دقيقة من اللعب بدون توقف و الهدف منها لزيادة قوة المسابقة . و اختتمت ورشة العمل بكلمة أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السيد أليكس سوساي استذكر فيها الدول التي استضافت كأس آسيا و مدى التطور الكبير الذي حدث في جميع النسخ الماضية .تمنى أن تكون النسخة الحالية موافقة للتوقعات و حجم العمل المبذول .

هذا و دشن رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه الكرة التي سيلعب بها في كأس آسيا 2015 و التي تم تصنيعها خصيصا للنهائيات من قبل شركة نايك ، كما سلم الأمير عبدالله نسخة تذكارية لكافة ممثلي المنتخبات المشاركة .

من جانبه تحدث مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الأستاذ زكي الصالح عن ورشة العمل التي نظمها الاتحاد الآسيوي و قال : هذه التجمعات تهدف للتعريف عن الأنظمة و الآلية التي سيتم إتباعها في النسخة الحالية من نظام المسابقة و التنظيمات الإعلامية و القانونية و التحكيمية و التسويقية و الطبية فبلا شك بأن الفائدة كانت في غاية من الأهمية ، أيضاً هي فرصة سانحة للجميع في الحصول على إجابة كافة استفساراته خاصة التي الإعداد لخوض النهائيات .

7

التعليقات

3 تعليقات
  1. (( نــصـ عالمي ــراوي )) نــ الحويطي ــواف
    1

    بس يلعب النصر (( العالمي )) راح نكون الأكثر مشاهده :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 13
    1 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:21 م
  2. سعودي
    2

    مشاهدة بلا تطور او تقدم لا جدوى منها واحنا للخلف سر :roll:

    Thumb up 2 Thumb down 3
    1 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:11 م
  3. عاشق الملكي
    3

    يبن الحلال ادعم المنتخب بلا نصر بلا اهلي بلا هلال واتحاد

    بالتوفيق للاخضر السعودي اذا وصلنا للمنتخب السعودي اتركو التعصب رجاء تحياني للجميع

    Thumb up 9 Thumb down 1
    1 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:27 م
103