برشلونة يحتل قمة الدوري الاسباني بسداسية في شباك غرناطة

برشلونة

أحرز النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ثلاثة أهداف (هاتريك)، كما أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليقودا فريقهما برشلونة لفوز كاسح 6/ صفر على ضيفه غرناطة في المرحلة السادسة من الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

وقدم برشلونة أحد أفضل مبارياته هذا الموسم حيث فرض نجومه سيطرتهم التامة على مجريات المباراة ليحقق فريق المدرب لويس إنريكي أكبر انتصاراته في المسابقة هذا الموسم.

وافتتح نيمار مهرجان الأهداف في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة خاطئة من أحد مدافعي غرناطة ليمر النجم البرازيلي بالكرة ويسدد نحو المرمى لتصطدم الكرة بدفاع الضيوف وتسكن الشباك.

وحافظ برشلونة على نشاطه الهجومي عقب الهدف ليحرز نجمه الكرواتي إيفان راكيتيش الهدف الثاني في الدقيقة 43 بضربة رأس متقنة من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها له النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الناحية اليمنى.

وعاد نيمار لهز الشباك مجددا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعدما تابع الكرة التي مررها ميسي إلى منير الحدادي الذي اصطدم بحارس غرناطة لتتهيأ الكرة أمام نيمار الذي سدد مباشرة نحو المرمى في الشباك الخالية لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية بيضاء.

وتواصلت سيطرة برشلونة في الشوط الثاني بعدما أحرز ميسي الهدف الرابع الذي يعد أجمل أهداف المباراة حيث لعب تشافي هيرنانديز نجم الفريق الكتالوني تمريرة أمامية إلى الظهير الأيمن داني ألفيش الذي مرر الكرة مباشرة بقدمه اليمنى إلى ميسي الذي تابعها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 62.

وحافظ نيمار على تألقه اللافت خلال المباراة بعدما أضاف الهدف الخامس لبرشلونة وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 66 بعدما مرر تشافي الكرة إلى ميسي في الناحية اليسرى الذي مررها بدوره إلى نيمار الذي استغل خلوه من الرقابة ليضع الكرة في الشباك بسهولة ليحرز هدفه السادس في المسابقة هذا الموسم.

واختتم ميسي مهرجان الأهداف في الدقيقة 82 بعدما استخلص الكرة من دفاع غرناطة قبل أن يضع الكرة في الشباك محرزا هدفه الخامس في الدوري الأسباني هذا الموسم. وأرسل برشلونة بتلك النتيجة الكبيرة إنذارا شديد اللهجة إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سيستضيف برشلونة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كما رد برشلونة اعتباره بهذا الفوز من غرناطة الذي خسر أمامه صفر/ 1 في مباراتهما السابقة بالدوري الأسباني في الموسم الماضي، حيث لعبت هذه الخسارة دورا كبيرا في خسارة برشلونة للقب لمصلحة أتليتكو مدريد.

وعاد برشلونة بهذا الفوز إلى الصدارة مرة أخرى والتي غابت عنه في المرحلة الماضية لمصلحة بلنسية بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، فيما توقف رصيد غرناطة عند ثماني نقاط في المركز الثامن.

من جانبه واصل ريال مدريد صحوته في الفترة الأخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة إثر فوزه الثمين والمستحق 2/ صفر على مضيفه فياريال على ملعب المادريجال معقل الفريق الأصفر.

وافتتح النجم الكرواتي لوكا مودريتش النتيجة لمصلحة ريال مدريد في الدقيقة 32 عبر تصويبة قوية سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى فياريال، قبل أن يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه ويضيف الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 40 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها له زميله الفرنسي كريم بنزيمة من الناحية اليمنى.

وعزز رونالدو بهذا الهدف صدارته لقائمة هدافي المسابقة بعدما أحرز هدفه العاشر هذا الموسم، علما بأن هذا الهدف هو العاشر له في مرمى فياريال منذ انتقاله إلى ريال مدريد عام 2009. ويعد هذا الفوز هو الأول لريال مدريد على فياريال على ملعب المادريجال منذ 15 أيار/مايو 2011.

كما يعتبر هذا الفوز هو الرابع هذا الموسم لريال مدريد في المسابقة والثالث على التوالي منذ خسارته أمام ريال سوسييداد وأتليتكو مدريد في المرحلتين الثانية والثالثة في الدوري الأسباني.

وارتفع رصيد ريال مدريد، الذي حافظ على نظافة شباكه خلال إحدى المباريات للمرة الأولى منذ لقائه أمام قرطبة في المرحلة الأولى بالمسابقة، إلى 12 نقطة ليحتل المركز الرابع (مؤقتا)، فيما تجمد رصيد فياريال، الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم عند ثماني نقاط في المركز السابع.

ويستعد ريال مدريد حاليا لخوض مباراته الثانية في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث يحل ضيفا على فريق لودوجوريتس رازاجراد البلغاري يوم الأربعاء القادم.

110