انطلاق العاب القوى السبت .. واربعة سعوديين مرشحين للميدالية الذهبية

يوسف مسرحي

تنطلق يوم السبت منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 المقامة حالياً في مدينة إنشون الكورية الجنوبية حيث تعقد الدول العربية آمالاً كبيرة لإضافة المزيد من الميداليات الملونة لرصيدها في الدورة .

ويحمل منتخب ألعاب القوى لواء المشاركة السعودية في الدورة حيث يتصدر المنتخبات السعودية والعربية والآسيوية بحصوله على أعلى رصيد من الميداليات المتنوعة وخاصة الذهب في مثل هذه الدورات والتي كان أولها في كوريا الجنوبية وتحديداً في مدينة بوسان قبل 12 عاماً بانتزاع لاعبي الأخضر لسبع ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة فيما كان رصيدهم في “أسياد الدوحة 2006 م ” 10 ميداليات “6 ذهب وفضيتان وبرونزيتان ” فيما حققوا في الدورة السابقة “أسياد غوانغزو 2010 م” 8 ميداليات “3 ذهب وفضيتان و3 برونزيات”.

ويقف العداء السعودي يوسف مسرحي على قائمة اللاعبين المرشحين لنيل ذهبية سباق 400 م خاصة بعد أن قدم مستويات جيدة في الدوري الماسي أبرزها حصوله على المركز الأول في لقاء منتساك في لوس أنجلوس إضافة لتحقيقه المركز الثاني في لقاء روما الدولي من الدوري الماسي كما شارك في لقاء نيويورك الدولي وحقق المركز الثاني في لقاء بويجين في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يتواجد الرامي سلطان الحبشي صاحب ذهبية الكرة الحديدية الآسيوية والذي سبق أن حققها مرتين في الدوحة 2006 وغوانغزو 2010 إضافة لزميله سلطان الداوودي في مسابقة القرص ، كما أن فريق التتابع 4×400 مرشح للظفر بذهبية السباق وكذلك العداء عبدالعزيز لادان في سباق 800 م .

وبدأ المنتخب المكون من 23 لاعباً استعداده مبكراً في معسكرات داخلية وخارجية عدة كما أن هناك عدد من اللاعبين الصاعدين الذين يتوقع منهم ميداليات كالعدائين فهاد السبيعي في سباق 200م وعبدالله الصالحي في سباق 1500 م .

وكان السعوديون قد حققوا في الدورة السابقة “أسياد غوانغزوا 2010″8 ميداليات “3 ذهب وفضيتان و3 برونزيات” حيث حقق العداء محمد شاوين ذهبية سباق 1500 م ونال الرامي سلطان الحبشي ذهبية الكرة الحديدية وحقق فريق التتابع 4 × 400 م ذهبية السباق فيمال نال العداء ياسر الناشري فضية سياق 100 م كما حقق زميله بندر شراحيلي فضية سباق 400 م حواجز فيما جاءت البرونزيات الثلاث عن طريق علي العمري في سباق 3000 م والواثب حسين السبع في الوثب الطويل والعداء يوسف مسرحي في سباق 400 م .

ويشارك المنتخب القطري بفريق قوي في ألعاب القوى (29 رياضياً ورياضية)، سعياً إلى تحقيق نتائج أفضل من التي حققتها في أسياد غوانغزوا حين كان رصيدها فيها 11 ميدالية (3 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات).

ويضم المنتخب القطري أشرف الصيفي بطل العالم للشباب في رمي المطرقة ، وأبو بكر كمال بطل آسيا في سباق 3 آلاف موانع و5 آلاف م ، ومصعب عبد الرحمن بطل آسيا في سباق 800 متر، ومحمد القرني بطل آسيا للشباب في سباق 1500 متر ، وراشد الدوسري بطل العرب في رمي القرص، ومحمد الديب بطل آسيا في القرص أيضاً، وفيمي اوغوندو حامل ذهبية سباقي 200 و400 متر، الى جانب صامويل فرانسيس في نفس السباقين.

فيما رفعت البحرين سقف توقعاتها أيضاً بعد أن أحرزت 9 ميداليات في غوانغزوا وهي 5 ذهبيات و4 برونزيات، واحتلت المركز الثالث في ترتيب ألعاب القوى.

ويشارك منتخب البحرين بـ28 لاعباً ولاعبة في مختلف المسابقات مثل سباقات العدو والوثب الثلاثي والماراثون والكرة الحديدية ورمي القرص” حيث من المتوقع أن تنافس البحرين بقوة في سباقات المسافات المتوسطة والطويلة مثل سباق 800 متر، 1500 متر، 5 آلاف متر، 10 آلاف متر، بالإضافة إلى سباق 400 متر حواجز”.

9