مدرب أستراليا يكشف عن قائمته للقاء الامارات وقطر

منتخب استراليا

أعلن أنجي بوستيكوغلو مدرب منتخب أستراليا عن قائمة من 23 لاعبا بينهم 19 محترفا وذلك تحسبا للمواجهة الودية التي ستجمعه بمنتخبي الامارات وقطر بتاريخ الثلاثاء 14 أكتوبر المقبل في الدوحة.

وكان جديد قائمة المنتخب الاسترالي هو انضمام اللاعب بيرني إيبيني ذي الأصول النيجيرية والذي انضم لفريق سيدني مع بداية الموسم الحالي وسبق له وأن حمل ألوان الكنغر تحت 20 عاما وتحت 23 عاما.

ويضاف إلى إيبيني 3 لاعبين آخرين من الدوري المحلي استدعاهم المدرببوستيكوغلو وهم تومي جوريك، نيكولاي توبور ستانلاي ومارك ميليغان.

وعرفت القائمة أيضا عودة عزيز بيهيش مدافع بورصا سبور التركي والحارس أدام فيديريسي المحترف مع نادي ريدينغ الانجليزي.

ووجه مدرب المنتخب الأسترالي الدعوة لـ14 لاعبا من الذين شاركوا مع “الكونغورو” في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل يتقدمهم مارك بريشيانو لاعب الغرافة وهو ما يضع منتخبنا العنابي أمام امتحان قوي في هذا اللقاء.

ويلعب منتخب أستراليا مواجهة ودية أولى أمام الإمارات بتاريخ 10 أكتوبر قبل مواجهة منتخبنا القطري في إطار الاستعدادات لكأس أمم آسيا التي يستضيفها على أرضه مطلع العام الجديد.

وقال مدرب منتخب أستراليا حول مبارتيه أمام الإمارات وقطر: هذين الموعدين يمثلان فرصة لنا لإحدات التمازج في التشكيلة بعد التغييرات التي طرأت وأضيفت إلى النواة الأساسية الموجودة من عناصر الخبرة وسيكونان فرصة لمعرفة شدة الاندماج والقدرة على اللعب في المستوى الدولي قبل المواجهة الكبيرة أمام المنتخب الياباني.

وتابع: مواجهتا الإمارات وقطر ستمكناننا من تحديد التشكيلة التي ستواجه اليابان والتي ستكون بمثابة المؤشر الجيد على مشارف انطلاق كأس أمم آسيا رغم أن اللاعبين يمكن أن يلتحقوا مستقبلا في حالة بدنية أفضل يتكسبونها مع أنديتهم.

وأكد المدرب الأسترالي أنه يدرك بأن مواجهتي الإمارات والعنابي تأتيان بعد أسبوع واحد فقط من انطلاق الدوري الأسترالي وهو ما قد يسبب بعض الضرر ولكن مصلحة المنتخب تقتضي توقيف الدوري في بدايته لأن حمل ألوانه وسام شرف لكل لاعب ودائما يتم اختيار من يستحقون هذا الشرف.

قائمة المنتخب الأسترالي :عزير بيهيش من بورصا سبورت التركي، مارك بريشيانو من الغرافة، جوش بريانت من فيورونتينا الإيطالي، تيم كاهيل من نيويورك ريد بول الأمريكي، جيسون دافيدسون من وست بروميتش الانجليزي، أدام فيديريسي من ريدينغ الانجليزي، إيفان فرانجيك من توربيدو الروسي، كريس هيرد من بولتون الانجليزي، جيمس هولاند من أوستريا فيينا النمساوي، بيرني إيبيني من أف سي سيدني، ميل جيديناك من كريستال بالاس الانجليزي، تومي جوريك من ويسترن سيدني الاسترالي، ميتشل لانغيراك من بوروسيا دورتموند الألماني، ماثيو ليكي من إنغولستادت 04 الألماني، ماسيمو لييونغو من سيوندون تاون الانجليزي، مارك ميليغان من ميلبورن فيكتوري الاسترالي، تومي أور من أوترخت الهولندي، مات ريان من بروج البلجيكي، ترنت سانبوري من زفولة الهولندي، براد سميث من سويندون تاون الانجليزي، نيكولاي توبور ستاندلاي من وست سيدني، جيمس ترواسي من زولت واريغم البلجيكي وأليكس ويلكينسون من جيونبوك الكوري الجنوبي.

112