الجوكم يتغزل بالشمراني: ألـــو نـاصـــر!

يوماً بعد يوم يثبت المهاجم الدولي ناصر الشمراني أنه ضالة فريق الهلال، من خلال رفع رصيده التهديفي في دوري أبطال آسيا إلى 9 أهداف، بتسجيله هدفين في شباك العين الاماراتي في المباراة التي جمعت الفريقين بذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الشمراني هدفيه الثالث والرابع في شباك العين أمس الثلاثاء ليصبح هداف الهلال في المواجهات المباشرة بين الزعيم الهلالي والزعيم العيناوي، وذلك بعد هدفين سجلهما في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خليفة بن زايد ضمن بطولة العين الودية اغسطس 2013.

زعيم آسيا

ونصب ناصر الشمراني نفسه زعيماً للهدافين بدوري أبطال آسيا بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 22 هدفا سبعة منها مع الهلال و15 مع فريقه السابق الشباب.

كما انه أحرز هاتريك في شباك السد القطري في الجولة الرابعة من دور المجموعات في المباراة التي فاز فيها الهلال بخماسية نظيفة، ولا تزال الفرصة سانحة أمام الشمراني لزيادة رصيده التهديفي وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه، في البطولة من خلال مباراة العودة وكذلك المباراة النهائية في حال تأهل الهلال، مع الأخذ في الاعتبار أن الهلال سيشارك في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.

وبات الشمراني على بعد 3 أهداف من هداف النسخة الحالية الغاني جيان اسامواه مهاجم العين الاماراتي برصيد 12 هدفا.

رحلة التألق

بدأ ناصر رحلة تألقه مع الهلال من الوهلة الأولى، بالرغم من انتقاله للفريق الأزرق الذي صاحبته ضجة كبيرة حيث وجهت الجماهير الهلالية حينها أصابع الاتهام للمدرب سامي الجابر بانه جلب الشمراني من فريق الشباب للاطاحة بياسر القحطاني من قائمة الكتيبة الزرقاء، لكن هذه الدعاوى أصبحت عديمة الفائدة وغير ذات جدوى بعدما أصبح ناصر الشمراني الهداف التاريخي للهلال أسيوياً، وذلك في أول مشاركة له مع فريقه الجديد بالبطولة.

ويعد ناصر الشمراني احد المكاسب التي حققها المدرب السابق سامي الجابر مع الهلال من خلال توصية الإدارة بالتعاقد معه مقابل 24 مليون ريال، سوء العلاقة بينه وبين مدرب الشباب حينها البلجيكي ميشيل برودوم، بسبب جلوسه على دكة البدلاء، الأمر الذي رفضه اللاعب حينها، وأصر على الرحيل.

وأبدى مهاجم الهلال ناصر الشمراني الملقب بالزلزال، سعادته بفوز فريقه 3- صفر واقترابه من المباراة النهائية.

وقال الشمراني الملقب بالزلزال: تجاوزنا صعوبة المباراة في الشوط الاول وقلبنا الطاولة في الشوط الثاني.

وتابع: العين من الفرق الكبيرة وتبقى لنا شوط ثان في الامارات وعلينا اتمام المهمة بنجاح من خلال التركيز وعدم التعاون. وأشار الشمراني إلى أن المدرب الروماني ريجيكامف وجه اللاعبين بين الشوطين بالاعتماد على الكرات الطويلة التي ساعدت الفريق في الوصول الى مرمى العين من أقصر الطرق وتسجيل ثلاثة أهداف.

وزاد الشمراني: نجحنا في تسجيل فوز مهم لكن المباراة لم تنته، ونسعى لتحقيق الهدف الأهم وهو التواجد في النهائي، سنفرح بالفوز، لكننا سنعود للدوري للتركيز على مباراتي الخليج والفتح قبل مواجهة العين في اياب نصف دوري أبطال آسيا.

وتأثر مستوى ناصر الشمراني في مباريات فريقه الاخيرة في الدوري المحلي حيث غاب عن التهديف في آخر مباراتين، مكتفياً بثلاثة أهداف أحرزهما هذا الموسم محلياً.

الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال قلل تأثر مستوى الشمراني، قبل مواجهة العين وغيابه عن التهديف، وقال: الشمراني لاعب دولي وأصبح لديه من الخبره ما يكفي من عدم تأثره بشكل سلبي لغيابه عن التهديف لمباراة أو مباراتين، فغيابه عن التسجيل لا يمكن أن يهزه.

وبالفعل لم يخيب الشمراني ظن رئيس ناديه وكان في الموعد وانهى صيامه عن التهديف بهدفين في شباك العين من أصل ثلاثة أهداف أحرزها فريقه، ليضع الهلال قدمه الأولى في المباراة النهائية.

الشارع الرياضي ينتظر نهاية الموسم الرياضي ليعرف ما سيقدمه ناصر الشمراني وهل سيخلد اسمه في ذاكرة الكرة السعودية، بتحقيق لقب هداف الدوري للمرة السادسة ليتساوى مع الأسطورة ماجد عبدالله.

على خطى الأسطورة

الشمراني يملك موهبة المهاجم الهداف وهي العملة التي تندر في الملاعب السعودية منذ أمد بعيد على الرغم من ظهور أكثر من مهاجم بين فترة وأخرى إلا أنهم سرعان ما يختفون فجأة، ليبقى الشمراني الوحيد الذي لا يزال قادراً على المنافسة بقوة على لقب الهداف في السنوات الأخيرة، ويبقى هذا الموسم هو الفيصل أمام الشمراني للبحث عن الطريقة المثلى ليتساوى مع رقم ماجد عبدالله التهديفي في حال حصل على لقب هداف الدوري هذا الموسم وإن تراجع في قائمة الترتيب لكن العبرة دائما ما تكون بالخواتيم.

وما يميز الشمراني عن غيره من المهاجمين في الكرة السعودية هو مقدرته على اللعب بكلتا القدمين إضافة إلى رأسه الحساس على المرمى، كما أنه يتميز بقدرته الفائقة على التموقع واختيار الأماكن القريبة من تحقيق الهدف وتنفيذ ركلات الجزاء التي سجل منها كثيراً، فضلاً عن لياقته العالية وبنيته الجسمانية القوية.

بقى أن نشير الى ان الهلال حقق أكثر من مكسب على الصعيد الأسيوي بحجر الفوز على العين، حيث أقترب الفريق من تحقيق اللقب بمسماه الجديد الذي انتظرته الجماهير كثيراً، بعدما حققه 6 مرات بالمسمى القديم.

مقالة للكاتب عيسى الجوكم عن جريدة اليوم

التعليقات

2 تعليقان
  1. هل تعلم ان النصر لم يحقق دوري ابطال اسيا واتحدى من يثبت
    1

    بيض الله وجه الأسطورة سامي بن عبدالله الجابر

    هو الوحيد اللي احضره لنا وراهن على نجاحه

    وهذا يدل على النظرة الثاقبه لأفضل مهاجم انجبته الملاعب السعودي انه الاسطورة سامي وكفى :mrgreen: :mrg

    Thumb up 1 Thumb down 1
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:22 ص
  2. افتكرني
    2

    ان الهاتف مطلوب لايمكن الاتصال به الان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:23 م
106